مصطفى بكري: مؤتمر دحلان انقلاب صامت على الشرعية الفلسطينية بقيادة السيسي

17 أكتوبر 2016آخر تحديث :
مصطفى بكري: مؤتمر دحلان انقلاب صامت على الشرعية الفلسطينية بقيادة السيسي

شن الكاتب المصري مصطفى بكرى هجوما على النظام المصري  مستنكراً استضافة مصر لمؤتمر لـ”المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط” حول مستقبل القضية الفلسطينية، دون ممثل لمنظمة التحرير، لافتًا إلى أن ذلك الإجراء يشير إلى أن مصر أعدت انقلابًا صامتًا ضد القيادة الشرعية في فلسطين.

37

وقال “بكرى”، فى سلسلة من التغريدات له على موقع “تويتر”: “لا أعرف الهدف من عقد مؤتمر العين السخنة لبحث سبل حل القضية الفلسطينية في غياب الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية”، متسائلًا: “هل يعقل أن يعقد على الأرض المصرية مؤتمر يخص القضية الفلسطينية في غياب المنظمة أو حركة فتح والتي يمثلها الرئيس أبو مازن، هذا أمر غريب لم يقدم عليه أحد من قبل”.

38

وأكد رئيس تحرير صحيفة “الأسبوع” أن استضافة ذلك المؤتمر تطور خطير لن يصب أبدا في صالح القضية الفلسطينية؛ لأنه يمثل تجاوزا خطيرا لكل ثوابت الدولة المصرية.

39

وناشد “بكرى” الرئيس عبدالفتاح السيسي لإلغاء هذا المؤتمر حتى لا يقال إن مصر تجاوزت كل الحدود التي لم تستطع حتى أمريكا في تجاوزها وحتى لا يقال إن مصر أعدت انقلابا صامتا ضد القيادة الشرعية الفلسطينية لحساب هذا الشخص أو ذاك. وكانت حركة “فتح”، قد انتقدت ، عبر بيان لها ، استضافة مركز الدراسات، مؤتمرا يناقش “مستقبل القضية الفلسطينية”.

40

وأكدت الحركة، في بيانها، رفضها لأي نتائج تصدر عن المؤتمر الذي ينظمه المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط.

الاخبار العاجلة