خاص : صدى الإعلام يرصد الانتهاكات الاسرائيلية – الاحد 16-10-2016

17 أكتوبر 2016آخر تحديث :
خاص : صدى الإعلام يرصد الانتهاكات الاسرائيلية – الاحد 16-10-2016

 الإعتقالات

  • اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 7 مواطنين من القدس المحتلة، واقتادتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة، وعُرف من بين المعتقلين حارس المسجد الاقصى المبارك ماهر أبو سنينة الذي تم اعتقاله من منزله في القدس القديمة.
  •  اعتقلت قوات الاحتلال 3 أطفال قاصرين وشابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي أبو هلال (19 عاما) من منزله في بلدة ابو ديس جنوب شرق القدس الشرقية.
  •  اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، 3 مواطنين من بلدة سبسطية شمال نابلس، كما فتشت منزلا في مخيم عسكر شرقا، وأوضح رئيس بلدية سبسطية نائل الشاعر أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، واعتقلت 3 مواطنين، وهم: نمر حاتم غزال، وعبد الكريم محمد دحلق، ورمزي ناصر الحاج، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.
  •  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 5 مواطنين، واقتحمت مطبعتين في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واستولت على محتويات إحداهما

اقتحام ومداهمات 

  •  اقتحم 65 مستوطنا يهوديا اليوم الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وبحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وقام المستوطنون بجولات استفزازية فى مرافق المسجد الأقصى.
  •  اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير يوسف النادي بمخيم عسكر في نابلس وأغلقت غرفته بعد أن عبثت بمحتوياتها إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا في كل من نابلس وبيت لحم وقلقيلة فجر اليوم .

الاسرى

  •  أفادت هيئة شؤون الأسرى بأن الأسيرين محمد خطاب (28 عاما)، ومجدي عويدات (23 عاما)، يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام، لليوم التاسع على التوالي، ضد اعتقالهما الإداري الذي جدد لهما للمرة الثالثة على التوالي، وأوضح محامي الهيئة لؤي عكة “أن الأسيرين اللذين يقبعان في سجن “عوفر” العسكري تحدّثا بشكل واضح أن قرار خوضهما للإضراب منذ الثامن من الشهر الجاري، يأتي نتيجة السياسة الانتقامية التي تنفذ بحقهما.

الاغلاق والحصار 

أعلنت سلطات الاحتلال، مساء امس، عن فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة، اعتبارا من منتصف الليلة الماضية وحتى فجر الثلاثاء المقبل، بدعوى حلول الأعياد اليهودية.

أصيب 19 مواطنا بينهم طفل جروحه وصفت ببالغة الخطورة، مساء امس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم الجلزون، شمال رام الله، وأفادت مصادر بأن حصيلة المواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل المخيم وصلت إلى 19 إصابة، اثنتان منها بالرصاص الحي إحداها لطفل (16 عاما) أصيب بالرصاص الحي في رأسه.

اعتداءات المستوطنين 

هاجم مستوطنون مواطنين، أثناء قطفهم الزيتون في أراضي قرى “صرة، وفرعطا، وجيت”، غرب نابلس، بالحجارة وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية “حفات جفعات” المقامة على هذه الأراضي، وهاجموا المواطنين، خلال قطفهم ثمار الزيتون.

دهس مستوطن شابا فلسطينيا على مدخل قرية عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة ولاذ بالفرار، وقالت مصادر صحفية إن مستوطنا دهس الشاب عند بوابة عزون ولاذ بالفرار من المكان، فيما بثت صفحات فيسبوك محلية نقل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني للشاب بواسطة سيارة إسعاف.

الاخبار العاجلة