وفيات “كورونا” تقترب من الـ19 ألفا والمصابون يتخطون الـ422 ألفا

25 مارس 2020آخر تحديث :
وفيات “كورونا” تقترب من الـ19 ألفا والمصابون يتخطون الـ422 ألفا

صدى الاعلام_ رام الله : أظهرت آخر الإحصاءات العالمية الخاصة بحصر أعداد الضحايا والمصابين في العالم جراء اتساع رقعة انتشار جائحة كورونا المستجد- “كوفيد 19” أن عدد الوفيات جراء المرض اقترب من الـ19 ألفا، فيما تجاوز عدد المصابين الـ422 الفا، وأن ايطاليا تعدت الصين بنسبة تفوق الضعف في حصيلة أعداد الضحايا، في أسوأ كارثة مرت بها البلاد منذ أمد بعيد.

كورونا “يتوحش” في الولايات المتحدة.. ارتفاع غير مسبوق في عدد الإصابات والوفيات الجديدة

وتواجه الولايات المتحدة تسارعا مستمرا للأزمة المتدهورة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المصابين بالعدوى نحو 53 ألف حالة، توفي منهم أكثر من 680 شخصا.

وسجلت في أميركا حسب آخر إحصائية، 9249 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا، في ارتفاع يومي حاد بل غير مسبوق لحصيلة المصابين منذ بدء التفشي في البلاد، حيث وصل هذا العدد الإجمالي حاليا إلى 52983 حالة، لتأتي الولايات المتحدة في المركز الثالث عالميا من حيث التضرر بالمرض مجتازة إسبانيا، التي تحتل المرتبة الرابعة بأكثر من 13 ألفا.

وتشهد مدينة نيويورك، العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة، وضعا أكثر كارثية، حيث أعلن عمدة المدينة، بيل دي بلاسيو، أمس الثلاثاء، أنها تمثل مركزا للتفشي في البلاد.

وأفاد دي بلاسيو بتسجيل 14776 إصابة بالفيروس في نيويورك، بينها 131 حالة وفاة، فيما دعا السلطات إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمساعدة المدينة، خاصة إشراك القوات المسلحة، معتبرا أنها تعتبر طرفا وحيدا قادرا على احتواء الأزمة بشكل سريع. 

وتواجه إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، انتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعاملها مع أزمة فيروس كورونا خاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أن ترمب يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية، ويصر على أن الوباء “يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون”.

ليبيا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

وفي ليبيا، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويتخذ المركز الوطني لمكافحة الأمراض من العاصمة الليبية طرابلس مقرا له.

إلى ذلك، أعلنت حكومة شرق ليبيا عن فرضها حظر التجوال في الأراضي الخاضعة لسيطرتها في مسعى لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

واتخذت كل من الحكومة المؤقتة الموالية لـ”الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر و”حكومة الوفاق” التي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها، إجراءات احترازية صارمة، بما في ذلك قيود على التحركات في البلاد وذلك، قبل الإعلان عن تسجيل أي إصابة بالفيروس في ليبيا.

ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس “كورونا” في ألمانيا إلى 31554 حالة و149 وفاة

وأعلنت ألمانيا عن ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس “كورونا” في البلاد إلى 31554 حالة، فيما تم تسجيل 149 حالة وفاة.

1872 إصابة مؤكدة في تركيا و44 حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة التركية، تسجيل 343 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 1872 إصابة مؤكدة في البلاد.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة، إنه تم تسجيل 7 وفيات جديدة بمرض “كوفيد 19” الذي يتسبب به الفيروس، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 44 حالة، مشيرا إلى أن أحد المتوفين كان مريضا بالانسداد الرئوي المزمن و6 آخرين كانوا مسنين.

نيوزيلندا تعلن حالة الطوارئ للتصدي لفيروس “كورونا

وفي نيوزيلندا، أعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن حالة الطوارئ الوطنية، إذ تستعد البلاد لإغلاق كامل اعتبارا من منتصف الليل لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقالت أرديرن في كلمة أمام البرلمان، “إنها حالة طوارئ للحفاظ على أسلوب حياتنا”.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا إلى 205.

المكسيك: 405 إصابات مؤكدة بكورونا و5 وفيات

وأعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المصابة إلى 405 .

وقال المسؤول بوزارة الصحة خوسيه لويس ألوميا، إن “المكسيك سجلت خامس حالة وفاة جراء الفيروس الفتاك، وإن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 405”.

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة كان يوم أمس الثلاثاء في المكسيك 361 حالة، والوفيات 4.

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب إلى 170 حالة وتسجيل 5 وفيات

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 27 إصابة ووفاة واحدة جديدة بعدوى فيروس كورنا.

وأفاد مدير علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، بأن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس ارتفع في المغرب إلى 170 حالة بعد أن كان على مستوى 143.

وذكر اليوبي أن عدد المتوفين في المملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع بحالة واحدة سجلت لدى شخص مسن بلغ من العمر 76 سنة وقدم من هولندا وعانى من مرض عضال يتطلب علاجا يضعف من المناعة.

 كما قال إن مجموع المخالطين الذين تم تتبعهم صحيا وصل إلى 2878 شخصا، منهم 2158 ما زالوا إلى حد الآن تحت المراقبة الصحية، فيما خرج منها 621 شخصا أمضوا فترة 14 يوما دون أن تسجل بينهم حالة إصابة

الاخبار العاجلة