وفد فلسطيني يبحث مع وزير الصحة اللبناني تحصين المخيمات في مواجهة كورونا

27 مارس 2020آخر تحديث :
وفد فلسطيني يبحث مع وزير الصحة اللبناني تحصين المخيمات في مواجهة كورونا
صدى الاعلام _ رام الله :  بحث وفد فلسطيني برئاسة أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، اليوم الجمعة، مع وزير الصحة اللبناني حمد حسن، بحضور ممثلين للمؤسسات واللجان الصحية الفلسطينية، تنسيق الجهود والتخطيط المشترك لحماية المخيمات وتحصينها في مواجهة وباء كورونا.

وأكد حسن في تصريح بعد اللقاء، أن حماية المجتمع الفلسطيني من حماية المجتمع اللبناني والعكس صحيح، مشدداً على أن التحدي مشترك ويوجب التنسيق الدائم لتكثيف الجهود وتأمين الحماية المشتركة.

وثمن الموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة كورونا، مبدياً استعداد وزارة الصحة للتعاون والتنسيق الكامل وفرز مندوب عن الوزارة في لجنة الطوارئ المركزية.

وأكد حسن حرصه الكامل على التعاون مع لجنة الطوارئ المركزية، مبدياً استعداده لتقديم كل ما يلزم لمواجهة كورونا لأن الفيروس لا يفرق بين فلسطيني ولبناني.

بدوره أكد أبو العردات، وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الوباء من خلال اللجنة التي تم تشكيلها في اجتماع عقد في سفارة فلسطين بدعوة من السفير اشرف دبور، وحضره مدير عمليات الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، ومسؤولون عن الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الصحية الفلسطينية.

وشدد على الالتزام بكل التعليمات التي تصدرها الدولة اللبنانية ووزارة الصحة العامة التزاما كاملا لأنها لمصلحة المخيمات ولبنان.

وأبدى أبو العردات، كامل التقدير للجهد الكبير الذي يقوم به وزير الصحة، مشيرا الى أن الوفد تبلغ أن عملية العلاج والطبابة تشمل كل المقيمين على الأراضي اللبنانية بمن فيهم الفلسطينيون داخل المخيمات.

واكد على أهمية التكامل بين الفلسطينيين واللبنانيين، وأن الفلسطينيين كانوا وسيظلون عاملا مساعدا للاستقرار في المواجهة المشتركة لخطر الفيروس.

الاخبار العاجلة