الجامعة العربية الأمريكية تستقبل الفريق البريطاني “كرة القدم من أجل فلسطين”

18 أكتوبر 2016آخر تحديث :
الجامعة العربية الأمريكية تستقبل الفريق البريطاني “كرة القدم من أجل فلسطين”

استقبلت الجامعة العربية الأمريكية في جنين، الوفد البريطاني الرياضي “كرة القدم من أجل فلسطين”، الذي زار الجامعة بهدف التعرف عليها، وإقامة مباراة مع فريقها بكرة القدم.

وكان في استقبال الفريق البريطاني، رئيس قسم علوم الرياضة الدكتور سامر أبو عيد، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور، حيث قدما للوفد الضيف شرحا عن الجامعة وكلياتها، وبرامجها الأكاديمية في البكالوريوس والماجستير، وأهدافها ورؤيتها في تعزيز الرياضة الفلسطينية من خلال إنشاء أكبر قرية رياضية في فلسطين، والتي تضم استاد كرة القدم الدولي، والصالة الرياضية متعددة الأغراض، إضافة الى الملاعب المتنوعة الأخرى.

وقام الوفد بجولة ميدانية في حرم الجامعة تعرف فيها على كلياتها وموقعها المميز وحرمها الجميل، وعبر عن سعادته بالقدوم الى فلسطين، وزيارة الجامعة العربية الأمريكية، التي اعتبروها وجها مشرقا لفلسطين الحضارة والعلم والثقافة والرياضة، مؤكدا تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته وبناء وطنه.

وتلا الجولة، إقامة مباراة بكرة القدم بين فريق الجامعة والفريق البريطاني “كرة القدم من أجل فلسطين”، حضرها رئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري، الذي التقى اللاعبين قبل المباراة، وشكرهم على حضورهم للجامعة، وتضامنهم مع فلسطين وشعبها، وأكد أن الرياضة عنوان للسلام والمحبة والانفتاح على العالم، وأن الجامعة قد أنشأت أكبر قرية رياضية في فلسطين إدراكا منها بأن الرياضة تمد جسور الصداقة، ونقطة انطلاق للتعرف على الشعوب وتبادل الثقافات من خلال إقامة الأنشطة الرياضية المتنوعة والمشاركة في المحافل الدولية والعالمية.

وبعد أن قام أبو زهري بركلة البداية، انطلقت أحداث المباراة في أجواء من المحبة والصداقة والتنافس حيث انتهت بالتعادل الإيجابي، بأربعة أهداف لكل فريق.

وقام عميد كلية العلوم والآداب الدكتور محمد دوابشة، ورئيس قسم علوم الرياضة الدكتور سامر أبو عيد، بتكريم اللاعبين واللاعبات بالكؤوس، والميداليات التي تحمل شعار الجامعة وعلم فلسطين، كما تبادل الفريقان الهدايا التذكارية.

الاخبار العاجلة