الرئيس الفيتنامي يؤكد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

18 أكتوبر 2016آخر تحديث :
الرئيس الفيتنامي يؤكد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

أكد رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تران دأي كوانغ على موقف بلاده الثابت والداعم والمؤيد للحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، منوها إلى ضرورة احترام القانون الدولي والقرارات الدولية وتسوية القضية الفلسطينية ما يلبي التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وأضاف الرئيس الفيتنامي خلال لقائه سفير دولة فلسطين لدى فيتنام سعدي الطميزي بالقصر الجمهوري بالعاصمة هانوي اليوم الثلاثاء، أن فيتنام ستستمر في موقفها التقليدي الداعم والمؤيد للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني الصديق  في كافة المحافل الدولية كي ينعم بسلام عادل ودائم أسوة بالشعوب الأخرى.

بدوره هنأ السفير الطميزي الرئيس كوانغ لمناسبة اختياره رئيسا لجمهورية فيتنام الاشتراكية، ونقل إليه تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه السامية.

كما عبر له عن شكر فلسطين وشعبها لمواقف الدعم والتأييد التي تقفها فيتنام الصديقة إلى جانب قضية شعبنا العادلة وحقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف، مشيدا بدعم فيتنام للقرارات الدولية الداعمة لفلسطين في كافة المحافل الدولية والتي كان آخرها دعم القرار الأممي لمنظمة اليونسكو .

كما استعرض السفير الطميزي آخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل الممارسات التعسفية المستمرة للاحتلال الإسرائيلي وتنصله من الاستحقاقات المترتبة عليه.

الاخبار العاجلة