الأردن يعلن عن وفاة رابعة بـ”كورونا” والحكومة تحذر من القادم

الشأن العربيرئيسي
30 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بـ”كورونا” والحكومة تحذر من القادم
صدى الاعلام _  عمان: أكد وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في المملكة يعكس خطورة الوباء، وصعوبة التعامل معه

وأشار العضايلة، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إلى ارتفاع عدد الوفيّات بفيروس كورونا في المملكة إلى أربع وفيات، قائلا: “نترحم عليهم جميعا، ونقدّم تعازينا الحارة لذويهم“.

وشدد على “ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الحكومة والقوّات المسلحة، والأجهزة الأمنيّة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ونوّه، إلى أن “تسجيل حالات وفاة بالفيروس متوقع وطبيعي، خاصة أن غالبية دول العالم التي أصابها كورونا شهدت حالات وفاة“.

ولفت العضايلة إلى أن انخفاض عدد الحالات المصابة بالفيروس خلال اليومين الماضيين “لا يعني انحسار الوباء، بل ما زال الخطر قائما”.

وشدد على أن الأيام المقبلة حاسمة جدا في حصر انتشار الوباء والقضاء عليه، مجددا التأكيد على أن “هذا الأمر يعتمد على وعي المواطنين والتزامهم بتعليمات الوقاية والسلامة العامة وحظر التجوال، ومدى إدراكهم لخطورة هذا الفيروس“.

وحول رفع الحجر عن الخاضعين للحجر الصّحي في فنادق العاصمة والبحر الميت وعمان وغيرها من المناطق، أوضح العضايلة أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنيّة بدأت منذ الصباح الباكر عمليّات إخلائهم، وفق إجراءات دقيقة.

وأكد أن الأشخاص الذين تمّ إخراجهم من الحجر الصحي، سيخضعون لحجر صحي منزلي لمدّة أسبوعين، كإجراء احترازي، حفاظا على صحتهم وسلامة المقربين منهم.

رابط مختصر