إيران تحظر طباعة وتوزيع الصحف الورقية بسبب كورونا

31 مارس 2020آخر تحديث :
إيران تحظر طباعة وتوزيع الصحف الورقية بسبب كورونا

أعلنت إيران عن حظر طباعة وتوزيع الصحف الورقية إلى إشعار آخر وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الآخذ في الانتشار في مختلف أرجاء البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ”ايرنا“، يوم الاثنين عن بيان اللجنة الإعلامية للمركز القومي لمكافحة كورونا في إيران جاء فيه ”نظرًا لتفشي فيروس كورونا في البلاد وتوصيات وزارة الصحة فلن يتم طباعة وتوزيع الصحف الورقية“.

وأوضح بيان المركز القومي لمكافحة كورونا أن هذا القرار يأتي في إطار العمل على وقف تفشي فيروس كورونا؛ إذ أن عملية طبع وتوزيع النسخ الورقية من الصحف تستلزم تدخل مجموعة من الأفراد بدءا من الصحفيين حتى مسؤولي الطباعة والتوزيع ومن الممكن أن تؤدي هذه العملية إلى تفشي أكبر للفيروس“.

وأشار إلى أن ”الصحف والمواقع الإخبارية يُمكنها أن تنشر موادها الإخبارية عبر مواقعها على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي وذلك لمواصلة عملها ومنه زيادة الوعي الجمعي في مكافحة كورونا“ وفق ما نقلت وكالة ”ايرنا“.

وتشهد إيران انتشارًا واسعًا لفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت إيران حتى اليوم الاثنين أكثر من 2750 وفاة بالفيروس فيما تجاوزت الإصابات 41 ألف بحسب بيانات وزارة الصحة.

الاخبار العاجلة