حنا عيسى: إقامة الدولة الفلسطينية ترسي أسس السلام العالمي

19 أكتوبر 2016آخر تحديث :
حنا عيسى: إقامة الدولة الفلسطينية ترسي أسس السلام العالمي

ستقبل الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، اليوم الأربعاء، المدير العام لمنظمة الثقافة السماوية والسلام الدولي واستعادة النور في الشرق الأوسط يون سيوب جو، يرافقه مدير العلاقات العامة جون كون، وتسلّم منه دعوة لحضور ورشة عمل لمحبي السلام.

وأكد عيسى ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وإنهاء الاحتلال بأسرع وقت ممكن، وذلك بالرجوع للقوانين الدولية والمجتمع الدولي كمرجعية، لما لذلك من أثر في أرساء أسس السلام العالمي.

 ودعا عيسى إلى دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية وحق تقرير مصيره، أسوة بشعوب العالم أجمع، مؤكدا استمرار التعاون لنشر القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني للعالم أجمع، حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وإنهاء الاحتلال.

وأكد على الموقف الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967م، وحق عودة اللاجئين، مشددا على أن المشكلة تكمن بالاحتلال، وبزواله يزول الصراع ومسبباته.

كما أكد عيسى دعمه المطلق وتأييده لمبادرة الإعلان العالمي لوقف الحرب وإعلان السلام، شاكراً دولة كوريا الجنوبية على جهودها في وقف الحرب وإرساء أسس السلام العالمي.

من جهته، أكد جو على مواصلة المنظمة دورها في حشد الدعم العالمي من خلال المؤتمرات واللقاءات لإنهاء الاحتلال بالرجوع للشرعية والقوانين الدولية.

الاخبار العاجلة