المحافظان غنام ورمضان يقرران اغلاق بلدتي دير جرير وقصرة منعا لتفشي كورونا

3 أبريل 2020آخر تحديث :
المحافظان غنام ورمضان يقرران اغلاق بلدتي دير جرير وقصرة منعا لتفشي كورونا

اعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ومحافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، في بيانين منفصلين، مساء اليوم الجمعة، عن اغلاق بلدتي دير جرير شرق رام الله، نحو ( 5 آلاف نسمة)، وقصره جنوب نابلس نحو (7 آلاف نسمة)، اغلاقاً كاملا بدء من الليلة، وذلك منعا لانتشار فيروس كورونا ومنعا لازدياد الحالات المصابة بالفيروس نتيجة المخالطة.

وقالت المحافظ غنام، في بيان صادر عنها إن “هذا القرار يأتي ضمن مقتضيات المصلحة العامة وحرصاً على سلامة كافة مواطنينا”.

كما قرر المحافظ رمضان إغلاق بلدة قصرة أمام الداخلين والخارجين؛ عقب ظهور إصابة عاملين بفيروس كورونا، ومنعا لتفشي الفيروس فيها.

وقال رمضان خلال تصريح صحفي: إن الإصابتين رقم 172، 173 المعلن عنهما ضمن الـ22 إصابة مساء اليوم، وهما لعامليْن من بلدة قصرة من عمال “عطروت”، أبلغوا الطب الوقائي بعدما وصلوهما مع 17 عاملًا من البلدة لمنازلهم”.

وأضاف أن وزارة الصحة أرسلت طواقم الطب الوقائي لأخذ عينات منهم، وخرجت النتيجة ايجابية لهما، وجاري نقلهما لمركز الحجر في مدينة نابلس، وهنالك إجراءات أخرى تتم كذلك لأخذ عينات مستعجلة للمخالطين المحتملين لهم من البلدة ومن ذويهم.

وأهاب المحافظ بالأخوة المواطنين وبناء على هذه التطورات الالتزام بالحجر المنزلي وأخذ تعليمات الجهات الرسمية على محمل الجد، والإبلاغ عن أي حالة محتملة لعمال مخالطين لمصابين، كما وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة على الأرض متعلقة بتقييد حركة المواطنين أكثر فأكثر في جميع أنحاء محافظة نابلس حرصًا على السلامة العامة.

الاخبار العاجلة