جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 6 قضايا خلال 24 ساعة الماضية

6 أبريل 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 6 قضايا خلال 24 ساعة الماضية

جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 6 قضايا خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 6 قضية بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة:
– في طولكرم بالتعاون مع الأمن الوقائي تم إيقاف خط انتاج كمامات عن العمل بمشغل خياطة؛ لعدم حصوله على التراخيص اللازمة حسب المواصفات والمقاييس الفلسطينية.
– في الخليل بالتعاون مع الأمن الوقائي والاستخبارات والقوة المشتركة تم ايقاف معمل لتصنيع المعقمات (الهايجن) لعدم حصوله على التراخيص اللازمة حسب المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وايقاف 4 مصانع عن العمل (للسيراميك وقصدير وألمنيوم ومصنوعات ورقية وحديد) لعدم التزامهم بحالة الطوارئ، واتلاف شاحنتين محملتين بالأثاث المستعمل القادم من اسرائيل احترازاً ووقائة من انتشار فيروس كورونا.
– في رام الله تم ضبط 3500 لتر حليب غير صالح للاستهلاك الآدمي نظراً لنقله بمركبة غير مبردة وبطريقة مخالفة للشروط الصحية المطلوبة وأقر إتلافه.
– في نابلس بالتعاون مع الأمن الوقائي والمخابرات تم ضبط 370 كمامة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وتلحق الضرر بصحة وسلامة مستخدميها وأقر اتلافها، أيضاً تم ضبط 260 كمامة غير حاصلة على التراخيص اللازمة من قبل جهة الاختصاص وعليه أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
– في بيت لحم بالتعاون مع الأمن الوقائي والمخابرات تم ضبط 316 كيلو ألبان وأجبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ نظراً لانتهاء تاريخ صلاحيتها وأقر اتلافها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وهي لبس القفازات واستخدام المعقمات الصحية وتجنب التجمعات وعدم التعاطي مع الإشاعات الهدامة التي تتعلق فيروس كوفيد 19 (كورونا)؛ لأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

الاخبار العاجلة