تطورات جديدة في المفاوضات بين برشلونة وتشيلسي حول صفقة كوتينيو

رياضة
8 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تطورات جديدة في المفاوضات بين برشلونة وتشيلسي حول صفقة كوتينيو

كشفت صحيفة ”سبورت“ كواليس جديدة في المفاوضات الجارية حالياً بين ناديي برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، فيما يتعلق بصفقة انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو، نجم البلوغرانا إلى البلوز في الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، إن المفاوضات بين الطرفين تتطور بصورة إيجابية، خاصة مع رغبة برشلونة في بيع اللاعب، إضافة إلى أن تشيلسي يرى أن كوتينيو سيكون جزءاً أساسياً من مشروع البلوز للعودة إلى المنافسة على البطولات المحلية والقارية مرة أخرى.

وأضافت بقولها: ”هناك اتفاق بين برشلونة وتشيلسي على أن يرحل كوتينيو إلى ستامفورد بريدج الموسم المقبل، على سبيل الإعارة، مقابل 30 مليون يورو، إلا أن هناك نقطة لا تزال موضع خلاف بين الطرفين“.

وأشارت إلى أن برشلونة يريد أن يكون هناك بند ”إلزامي“ في عقد إعارة كوتينيو، يقضي ببيع كوتينيو في نهاية الموسم المقبل مقابل 60 مليون يورو، كي يصل البلوغرانا إلى الرقم الذي حدده سلفاً لبيع البرازيلي الدولي بـ90 مليون يورو، كحد أدنى للصفقة.

وأكدت أن مسؤولي تشيلسي لا يفضلون وضع بند الشراء بصورة إلزامية في عقد إعارة كوتينيو، ولا تزال المفاوضات جارية حتى الآن للوصول إلى حل وسط في هذه النقطة تحديداً.

وتابعت بقولها: ”يعلم مسؤولو برشلونة أنه سيكون من الصعب حالياً بيع كوتينيو نقداً بـ90 مليون يورو، في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعاني منها الأندية الأوروبية، في ظل توقف النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد، ”كوفيد 19″، وغموض موقف استئناف الموسم الحالي“.

ويلعب كوتينيو حالياً في صفوف بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة، وأبلغ مسؤولو النادي البافاري إدارة برشلونة أنهم لا يرغبون في تفعيل بند شراء اللاعب بـ120 مليون يورو في نهاية الموسم.

وانتقل كوتينيو من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة في يناير 2018 مقابل 160 مليون يورو، ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ البلوغرانا.

رابط مختصر