جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 29 قضايا خلال 72 ساعة الماضية

12 أبريل 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 29 قضايا خلال 72 ساعة الماضية

تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 29 قضايا خلال 72 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 15 قضية بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، كانت على النحو الآتي:
– في بيت لحم بالتعاون مع الأمن الوقائي تم اغلاق 3 محلات لبيع البضائع المستعملة القادمة من اسرائيل، كذلك بالتعاون مع الأمن الوطني والدفاع المدني تم اتلاف أثاث مستعمل قادم من اسرائيل؛ وذلك تطبيقاً لقرار وزير الاقتصاد الوطني بشأن منع ادخال البضائع المستعملة الاسرائيلية إلى السوق الفلسطيني، وحرصاً على سلامة المواطن وحمايته من انتقال فيروس كورونا، أيضاً بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية تم ضبط قهوة مخالفة للمواصفات والمقاييس وبدون تواريخ، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.
– في رام الله تم اغلاق معملاً لإنتاج الكمامات؛ نظراً لعدم مطابقته للمواصفات والمقاييس ولخطورته على صحة وسلامة المواطنين.
– في طولكرم تم ضبط بضائع منتهية الصلاحية، وبضائع لا تحمل تاريخ انتاج وانتهاء و500 كيلو قهوة خضراء بدون تواريخ، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
– في أريحا تم ضبط 1000 كمامة مجهولة المصدر وبدون أي أوراق رسمية، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
– في نابلس بالتعاون مع الشرطة تم ضبط 5600 كمامة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المطلوبة، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

– 4 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، كانت على النحو الآتي:
– في رام الله تم ضبط 250 كيلو لحوم دجاج، تم نقلها بمركبة غير مبردة وغير معدة لنقل اللحوم حسب المواصفات والمقاييس المعمول بها، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
– في طولكرم تم ضبط 54 كيلو لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.
– في قلقيلية تم ضبط لحوم دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي؛ نظراً لظهور علامات تدل على تلفه، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافه.

– 3 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحة، كانت على النحو الآتي:
– في طولكرم تم ضبط مشروبات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافه.
– في قلقيلية تم ضبط منشطات جنسية ممنوعة من التداول وتشكل ضرر على صحة وسلامة المواطنين، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في هيئة البترول، كانت على النحو الآتي:
– في الخليل بالتعاون مع الأمن الوقائي تم صهريج محروقات بداخله 2000 لتر من السولار والبنزين غير قانوني (مهرب)؛ وذلك لما يلحقه من أضرار على خزينة الدولة وخسائر جسيمة على المركبات والآليات وممتلكات المواطنين وعلى السلامة العامة، إذ تم التحفظ على الكمية المذكورة لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

– 6 قضايا في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وهي لبس القفازات واستخدام المعقمات الصحية وتجنب التجمعات وعدم التعاطي مع الإشاعات الهدامة التي تتعلق فيروس كوفيد 19 (كورونا)؛ لأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

الاخبار العاجلة