اغلاق 4 احياء في القدس..ارتفاع الوفيات والاصابات وفرض الكمامات

12 أبريل 2020آخر تحديث :
اغلاق 4 احياء في القدس..ارتفاع الوفيات والاصابات وفرض الكمامات

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، صباح اليوم الاحد، أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 10878.وعدد الوفيات وصل الى 103.

واشارت الوزارة ان 174 من المرضى في حالة خطيرة ، بما في ذلك 123 على اجهزة التنفس، وبلغ عدد الوفيات 102 وحتى الآن تعافى 1388 مريضا.

هذا وبدأ من صباح اليوم الأحد، سريان مفعول التعليمات الملزمة بوضع الكمامات كل مدة المكوث خارج البيت، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا.

وتطال القواعد الجديدة جميع المواطنين باستثناء الأطفال دون سن السادسة وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون ارتداء الكمامات لأسباب صحية.

ويستثنى من هذه القواعد كذلك سائقي السيارات أثناء القيادة، بالإضافة إلى العاملين اللذين يعملان معا بشكل دائم بشرط التزامهما بقواعد التباعد الاجتماعي (يذكر أن تعليمات الوزارة تمنع تجمهر أكثر من شخصين).

وفي غضون ذلك اعلن نائب مدير عام وزارة الصحة ، البروفيسور إيتامار غروتو ، أنه “في غضون عشرة أيام ستتمكن اسرائيل من اجراء 20 ألف اختبار للفيروس في اليوم”.

وفي محاولة للحد من انتشار الفيروس قرر وزراء الحكومة الاسرائيلية في اجتماع ليلة امس فرض إغلاق تام على أربعة أحياء في القدس .وسيبدأ الإغلاق وفقًا للقانون المنصوص عليه في لوائح الطوارئ الحالية ، بهدف منع انتشار فيروس كورونا وسيدخل القرار حيز التنفيذ اليوم ظهرًا ، وينتهي في عيد الفصح (15 أبريل).

الاخبار العاجلة