اللجنة الوطنية: “الألكسو” تدعم تنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية فلسطينية في ظل “كورونا”

12 أبريل 2020آخر تحديث :
اللجنة الوطنية: “الألكسو” تدعم تنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية فلسطينية في ظل “كورونا”

أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، قدمت دعما لتنفيذ انشطة وبرامج ثقافية فلسطينية في ظل جائحة “كورونا”.

 وقالت اللجنة في بيان، اليوم الأحد، أن هذا الدعم  لوزارة الثقافة الفلسطينية، يأتي لمساعدتها على  الاضطلاع بالتحديات الكبيرة في استمرار البرامج والأنشطة الثقافية ضمن خطتها للتعامل مع  تداعيات انتشار “الجائحة”.

وأضافت أن “الألكسو” عممت هذه المبادرة على اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في الدول العربية وأعضاء اللجنة الدائمة للثقافة العربية كتجربة ريادية.

وسيخصص جزء من هذا الدعم لاقتناء أجهزة ومعدات تكنولوجية للتواصل عن بعد، وهو ما ينسجم أيضا مع دور “ألكسو” في الإطار العربي في مجالات عملها، وفي مواجهة الظروف المحيطة بانتشار الجائحة، ما يتطلب وضع خطط طارئة تواكب الأحداث، وتوجيهها لتعزيز استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والمنصات الرقمية ووسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال للتخفيف من تأثيرات الحجر الصحي الوقائي على مختلف الشرائح من خلال تنفيذ أنشطة فكرية وفنية وإبداعية.

 وشكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم علي زيدان أبو زهري، مدير عام منظمة “ألكسو” محمد ولد أعمر، وكافة العاملين بالمنظمة على جهودهم الفعالة وسرعة الاستجابة لمواجهة التحديات في ظل هذه الأزمة التي ستمكن وزارة الثقافة من مواصلة دورها بتنفيذ أنشطتها وبرامجها ورعاية وتعزيز الإبداعات الثقافية حتى في ظل أزمة “كورونا”.

الاخبار العاجلة