قلقيلية : التربية والزراعة تطلقان مبادرة الحدائق المنزلية الإنتاجية

12 أبريل 2020آخر تحديث :
قلقيلية : التربية والزراعة تطلقان مبادرة الحدائق المنزلية الإنتاجية

 برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، أطلقت مديرية التربية والتعليم في المحافظة وبالتعاون مع مديرية الزراعة، مبادرة الحدائق المنزلية الإنتاجية.

جاء ذلك لاستثمار وقت الطلبة في ظل جائحة ” الكورونا” في زراعة الحدائق المنزلية بالأشتال المثمرة، لتعزيز الاقتصاد الوطني، والإنتاج المحلي، وشارك في اطلاق المبادرة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم والمهندس احمد عيد مدير عام الزراعة.

وخلال اطلاقه الحملة أشاد المحافظ بالمبادرة التربوية، وقال ” انها تستثمر وقت الطلبة وتوظف طاقاتهم بشكل إيجابي تجاه تعزيز الاقتصاد المحلي والإنتاج المحلي، وفي ذات الوقت تعزز من انفاذ الواجب الوطني تجاه الالتزام بالبيت في مواجهة جائحة كرونا، والالتزام بالتعليمات التي تهدف الى الحفاظ على الانسان الفلسطيني”، مشدداً على أهمية المبادرة في تعزيز الانتماء الوطني وتوجهات الحكومة الفلسطينية.

من جانبه، أشار مدير عام التربية الى ان المبادرة تأتي ضمن توجهات وزارة التربية والتعليم نحو استثمار وقت الطلبة بشكل منهجي لتعزيز القيم والاتجاهات، وتعزيز الأنشطة الإيجابية التي تدمج ما بين التعليم والعمل، قائلا “ايمانا منا بتحفيز الطلبة نحو الابداع والإنتاج الاسري، وتشجيعا للطلبة واولياء الأمور لاستثمار الطاقات في انشاء حدائق منزلية، كانت هذه المبادرة التربوية، والتي يمكن تعميها لاحقا على المستوى الوطني، شاكرا مديرية الزراعة على تعاونها الكبير”.

بدوره ابدى مدير عام الزراعة اهتمام الوزارة بالجهود المختلفة لتعزيز الزراعة في فلسطين، ومن ضمنها تحفيز طلبة المدارس والأهالي للزراعة المنزلية، معربا عن جاهزية الوزارة للدعم والمساعدة.

ويشرف على المبادرة مشرفون تربويون، وتشمل توزيع الاشتال المثمرة على بيوت طالبات المدرسة، وإطلاق مسابقة أجمل حديقة مثمرة.

الاخبار العاجلة