اسرائيل: مريض من بين 100 ساكن في بني براك وام الفحم تتصدر الاصابات

12 أبريل 2020آخر تحديث :
اسرائيل: مريض من بين 100 ساكن في بني براك وام الفحم تتصدر الاصابات

نشرت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم (الأحد) ، قائمة بالمواقع التي بها أعلى نسبة مصابين فيروس كورونا وجاءت في المقام الأول حي بني براك الذي يضم اليهود المتزمتين، حيث النسبة مريض من بين 100 شخص.

اما النسبة في القدس هي مريض من بين 467 ، في حين أن النسبة في تل أبيب هي مريض واحد من بين ألف من السكان.

واعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الأحد، عن إغلاق عدد من الأحياء في القدس حيث معدل الإصابة بوباء كورونا اعلى من المعدل العام .

ووافقت الحكومة الاسرائيلية على أمر إغلاق أجزاء من مدينة القدس اثناء اجتما عقدته في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

ويتعلق الأمر بإغلاق أربع مناطق من اصل سبع يقطنها اليهود المتزمتون “الحريديم” وذلك وفقا لترسيم القدس منذ ما قبل عيد الفصح. والمناطق السبع هي: هار نوف، مائة شعاريم، غيئولة، قضاء بخاريم، رميما، السنهدرية، نفيه يعقوب، رامات شلومو وماكور باروش.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، توجد حوالي 75 في المئة من الإصابات في القدس في أحياء اليهود المتزمتين المعروفين بالتسمية العبرية “الحريديم”.

332 مصابا عربيا بالكورونا وأم الفحم الأولى

وفي ذات السياق أعلنت الهيئة العربية للطوارئ، المرجعية المهنية التي تعنى بالأحداث والمخاطر والكوارث والأزمات أن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلدات العربية بلغ لغاية الساعة الثامنة من صباح اليوم، الأحد، 332 مصابا بزيادة 20 حالة جديدة وبارتفاع يقدر بـ6.5%.

وبلغ مجمل عدد الفحوصات نحو 16,275 مع زيادة في عدد الفحوصات يقدر بـ 970 فحصا وبزيادة بنسبة 6.5%..

وتحتل أم الفحم اليوم المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين لتبلغ 33 مع ارتفاع بخمس حالات جديدة في اليوم الأخير ولتبلغ نسبة الارتفاع في أم الفحم 17.8%، وتأتي جسر الزرقاء في المرتبة الثانية من حيث عدد المصابين لتبلغ 31 دون ارتفاع في عدد الحالات، تليها دبورية بـ23 بزيادة إصابة واحدة في اليوم الأخير، ومن ثم باقة الغربية بـ18 مصابا، تليها جت المثلث وطمرة بـ16 في كل منها.

أما من حيث كثافة التفشي فتأتي دبورية في المكان الأول بمعدل 220 مصاب لكل 100 ألف نسمة، تليها جسر الزرقاء بـ210، ومن ثم الشبلي أم الغنم بمعدل 157، ومن ثم جت المثلث بـ134 حالة لكل 100 ألف مواطن.

وتبلغ نسبة الإصابة الكلية في المجتمع العربي 24.2 مع زيادة إصابتين في المعدل لكل 100 ألف نسمة، وبلغ معدل نسبة الفحوصات في المجتمع العربي 187 فحصا لكل 100 ألف مواطن.

الاخبار العاجلة