باسم الرئيس: عبد الهادي يهنئ بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك لمناسبة عيد الفصح المجيد

13 أبريل 2020آخر تحديث :
باسم الرئيس: عبد الهادي يهنئ بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك لمناسبة عيد الفصح المجيد

باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، هنأ مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الاثنين، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك جوزيف عبسي، لمناسبة عيد الفصح المجيد.

ونقل عبد الهادي تهاني الرئيس محمود عباس للبطريرك عبسي لمناسبة عيد الفصح، متمنيا أن يحل العيد القادم وقد خرج العالم متعافيا من هذه المحنة القاسية .

وأضاف: يحتفل المسيحيون في العالم بعيد الفصح في ظروف استثنائية غير مسبوقة بعيدا عن كنائسهم، لكن بالرغم من هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يمارس عنصريته على أبناء شعبنا.

وتابع: “رسالتنا في هذه الأعياد لكافة دول العالم المحبة والسلام والتسامح، وأن يعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط من خلال إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد عبد الهادي حرص الرئيس محمود عباس على وحدة النسيج المجتمعي بين كافة الطوائف الدينية في فلسطين، واعتبار المسيحيين جزءا أصيلا من القومية الفلسطينية.

من جهته، أكد البطريرك جوزيف عبسي وقوفه الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته في تصديه لكل المحاولات للقفز على الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف “نصلي إلى الرب متضرعين ليحمي الإنسانية جمعاء من هذا الوباء، كما ندعو الرب أن يحمي فلسطين وشعبها ويزول هذا الاحتلال عن أراضيها”.

ووجه البطريرك الشكر للرئيس محمود عباس على تهنئته لمناسبة عيد الفصح، متمنياً له دوام الصحة والعافية، وأن تتحقق أماني الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

الاخبار العاجلة