مصر تتهم امريكية بنشر وباء كورونا في البلاد

13 أبريل 2020آخر تحديث :
مصر تتهم امريكية بنشر وباء كورونا في البلاد

لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر، تحدث وزير الإعلام أسامة هيكل، مساء أمس الأحد، عن مصدر تفشي الفيروس التاجي.

ونقلت قناة “الحياة اليوم” المصرية عن هيكل، تأكيده أن سيدة أمريكية كانت في الأقصر هي التي نقلت العدوى إلى 56 شخصا في مصر، مبينا أن هذه كانت بداية تفشي الفيروس التاجي في البلاد.

وأشار وزير الاعلام المصري، إلى أن بلاده بدأت تستفيد من تجارب الدول الأخرى في كيفية التعامل مع الأزمة، حيث استعدت ووضعت خططا لمواجهة الوباء العالمي.

وأرجع هيكل “نجاح” مصر في مواجهة الفيروس إلى إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي قامت بها الدولة خلال السنين القليلة الماضية.

ولم يخف هيكل تأثر الاقتصاد المصري جراء أزمة فيروس كورونا، وخصوصا قطاع السياحة الذي انخفض إلى صفر لأول مرة، بعدما كان يتراوح من 900 مليون دولار إلى مليار دولار شهريًا، وقطاع الطيران الذي خسر من 2.5 إلى 3 مليار.

ولفت وزير الاعلام إلى ازدياد الخسائر الاقتصادية في مصر كلما طال أمد الأزمة، الأمر الذي سيؤثر سلبا على العاملين والموظفين في قطاعات مختلفة.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 2065 حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات في البلاد إلى 159 حالة وفاة.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد، حول العالم، اليوم الإثنين، لتصل إلى 114,270 حالة وفاة، و1,853,593 إصابة، تماثلت منها 427,801 للشفاء.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس

الاخبار العاجلة