رونالدو يتعرض لانتقادات حادة

13 أبريل 2020آخر تحديث :
رونالدو يتعرض لانتقادات حادة

تعرض نجم يوفنتوس الإيطالي، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤخرا، لانتقادات كبيرة بعدما أقدم على التدرب في ملعب “ماديرا”، في ظل إجراءات الحجر الصحي المستمرة في بلاده للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فقد نقل رونالدو تمارينه من المنزل إلى ملعب ماديرا الخميس الماضي، مشكلا بذلك انتهاكا لقواعد الحجر الصحي.

وفي 9 من مارس/آذار الماضي، توجه لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي برفقة أسرته إلى مسقط رأسه فونشال، حيث تعد إجراءات الحجر الصحي في ماديرا غير صارمة مثل إسبانيا.

ولم تلق خطوة اللاعب البرتغالي استحسان أغلبية البرتغاليين.

ووفقا لـ”بدرو راموس” مسؤول الصحة في منطقة ماديرا، فإن رونالدو لا يملك تصريحا خاصا للتدريب.

ويواصل وباء كورونا تفشيه بقسوة في 210 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، موقعا حتى الآن 102،058 حالة وفاة منها 6،366 وفاة حتى مساء الجمعة، واكثر من مليون و 684 ألف إصابة مؤكدة ، منها 80،904 إصابة اكتشفت اليوم، فيما تماثل للشفاء أكثر من 375 ألف مصاب في العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

الاخبار العاجلة