بحث سبل التعاون بين “وقفة عز” والتنمية الاجتماعية لإغاثة العائلات المتضررة من كورونا

14 أبريل 2020آخر تحديث :
بحث سبل التعاون بين “وقفة عز” والتنمية الاجتماعية لإغاثة العائلات المتضررة من كورونا

بحث صندوق وقفة عز ووزارة التنمية الاجتماعية، سبل وآفاق التعاون لتقديم الإغاثة للعائلات المتضررة والمتكشفة جراء أزمة انتشار فيروس كورونا في فلسطين.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع الذي جرى بين رئيس الصندوق طلال ناصر الدين، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك، اليوم الثلاثاء، على آلية العمل التي تجمع الصندوق بالوزارة، وطرق صرف التبرعات للعائلات المتضررة جراء الأزمة، ووضع المعايير للعائلات التي ستصرف لها التبرعات؛ حيث ستقتصر المساعدات الموجهة من الصندوق إلى العائلات المتضررة جراء الأزمة فقط، والتي تتم إضافتها بشكل دوري إلى السجلات الرسمية للوزارة، بعد الإعلان عن حالة الطوارئ في فلسطين إثر كورونا.

وقال ناصر الدين إن الصندوق سيقوم بصرف التبرعات بكل شفافية ونزاهة من خلال حسابات بنكية للعائلات المستفيدة مباشرة، بعد الحصول على السجلات من الوزارة، مؤكدا أن الأزمة الحالية عملت على إضافة آلاف العائلات الجديدة إلى قوائم المساعدات المالية للوزارة، الأمر الذي يستدعي وقفة عز ونخوة فلسطينية من الكل لتحقيق التكافل الاجتماعي المطلوب، لإغاثة الذين فقدوا مصدر دخلهم في هذه الظروف القاهرة.

وأضاف أنه يجري حاليا الترتيب كذلك مع وزارة العمل لإيجاد آلية لصرف تبرعات لعمال “المياومة” الذين توقفت أعمالهم في ظل هذه المحنة بالتعاون أيضا مع وزارة التنمية الاجتماعية، مشيرا إلى أنه سيجري الإعلان عن ذلك في الوقت القريب.

بدوره، قال الديك إن الوزارة تعكف الآن على حصر جميع العائلات المتضررة من خلال إجراء مسح في جميع المناطق بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في المحافظات، حيث تستخدم الوزارة أنظمة محوسبة متطورة تساهم في تقييم الوضع الخاص بكل عائلة تتقدم للحصول على المساعدات بدقة عالية.

يشار إلى أنه بالإمكان التبرع لصندوق وقفة عز من خلال الحساب المصرفي رقم 888000 لدى كافة البنوك في فلسطين، كما ويمكن لفلسطينيي الشتات والمغتربين التبرع من الخارج عن طريق اجراء حوالات مصرفية للحساب مع وجود تفاصيل التحويل على موقع الصندوقhttps://www.waqfetizz.ps .

الاخبار العاجلة