الجماهير الألمانية قد تنتظر لأكثر من عام للعودة إلى المدرجات

15 أبريل 2020آخر تحديث :
الجماهير الألمانية قد تنتظر لأكثر من عام للعودة إلى المدرجات

وأوضح هوغ في تصريحات تلفزيونية “بالتأكيد سيستغرق الأمر عدة أشهر، ولكن من الممكن أيضا أن تصل المدة أيضا إلى عام ونصف العام”.

وعلقت جميع منافسات كرة القدم في ألمانيا منتصف الشهر الماضي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المتفشي في مختلف أنحاء العالم، وتأمل الأندية استكمال الموسم اعتبارا من الشهر المقبل من خلال إقامة المباريات بدون جماهير.

ويتطلع المسؤولون والأندية أيضا إلى عودة الجماهير إلى الملاعب في مرحلة ما، لكن هوغ قال إنه “من الحكمة” عدم فتح الملاعب طالما أنه لم يتوفر لقاح للفيروس”.

وقال علماء إن توفير لقاح لفيروس كورونا المستجد قد يستغرق وقتا حتى نهاية العام الجاري وربما بعد ذلك.

وتستمر القيود العامة المفروضة في ألمانيا حتى 19 نيسان/أبريل الجاري، ومن المقرر أن تجتمع ميركل اليوم الأربعاء مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية لبحث الخطوات المقبلة.

وكان مقررا أن يجتمع أعضاء رابطة الدوري الألماني بعد غد الجمعة لمناقشة كيفية المضي قدما، حيث تتطلع الأندية إلى استكمال منافسات الموسم من أجل إنقاذ عائدات من البث التلفزيوني والرعاية والتي تبلغ 750 مليون يورو، لكن الرابطة أعلنت أمس الثلاثاء تأجيل الاجتماع.

وكانت الجماهير قد احتجت بشدة في البداية على فكرة إقامة المباريات بدون جمهور، لكن يبدو أنها أدركت حاليا مدى ضرورة ذلك من أجل إنقاذ عدد من الأندية من مواجهة الإفلاس.

الاخبار العاجلة