التحالف العربي يعلن سقوط صاروخ حوثي على مأرب اليمنية

18 أبريل 2020آخر تحديث :
التحالف العربي يعلن سقوط صاروخ حوثي على مأرب اليمنية

أعلن التحالف العربي، تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا، استهدف المدنيين والأعيان المدنية في مأرب، ليل الجمعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إنه “عند الساعة ( 22:52 ) من مساء يوم الجمعة الموافق ( 17 أبريل 2020 م ) أطلقت الميليشيا الحوثية الإرهابية صاروخا بالستيأ باتجاه مدينة مأرب في استهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضح المالكي أن “تصعيد الميليشيا الحوثية الإرهابية باستخدام الصواريخ البالستية والمتعمد في استهداف المدنيين والأعيان المدنية يؤكد رفض الميليشيا لكافة الجهود والمبادرات لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد والتي كان آخرها مبادرة قيادة القوات المشتركة للتحالف بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين”.

وبين أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تطبيق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بالداخل اليمني من بطش هذه الميليشيا الإرهابية”.

وأكد المالكي استمرار التزام التحالف بإعلان وقف إطلاق النار ودعم جهود ومساعي المبعوث الخاص لليمن للوصول إلى حل سياسي شامل.

الاخبار العاجلة