ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على أكاديمية لتدريب قوات الشرطة في مدينة كويتا الباكستانية إلى أكثر من 60 شخصاً

25 أكتوبر 2016آخر تحديث :
Pakistani army soldiers arrive at the Balochistan Police Training College in Quetta on October 24, 2016, after militants attacked the police academy.
Pakistani troops backed by helicopters have launched a major operation against militants who stormed a police academy in the country's restive southwest late today, rescuing hundreds of trapped cadets and killing two attackers, officials said. The attack on the Balochistan Police College, located 20 kilometres east of Quetta city centre, began at around 11:30 pm (1830 GMT), with gunfire continuing to ring out from the site hours later. / AFP / BANARAS KHAN (Photo credit should read BANARAS KHAN/AFP/Getty Images)
Pakistani army soldiers arrive at the Balochistan Police Training College in Quetta on October 24, 2016, after militants attacked the police academy. Pakistani troops backed by helicopters have launched a major operation against militants who stormed a police academy in the country's restive southwest late today, rescuing hundreds of trapped cadets and killing two attackers, officials said. The attack on the Balochistan Police College, located 20 kilometres east of Quetta city centre, began at around 11:30 pm (1830 GMT), with gunfire continuing to ring out from the site hours later. / AFP / BANARAS KHAN (Photo credit should read BANARAS KHAN/AFP/Getty Images)

قال مسؤولون بالحكومة الباكستانية إن 60 شخصا على الأقل قتلوا بينما أصيب 117 بجروح خطيرة عندما اقتحم مسلحون أكاديمية لتدريب قوات الشرطة في مدينة كويتا بجنوب غرب البلاد، وفقا لوكالة رويترز.

وقال المسؤولون إن نحو 200 طالب كانوا في المنشأة عندما وقع الهجوم في ساعة متأخرة الليلة الماضية وإن المسلحين احتجزوا البعض رهائن خلال الهجوم الذي دام خمس ساعات.

ومعظم القتلى من طلبة الشرطة.

وكان مير سرفراز بجتي وزير داخلية إقليم بلوخستان -وعاصمته كويتا- قد أكد في ساعة مبكرة من الثلاثاء أن خمسة أو ستة مسلحين هاجموا مبنى مبيت الطلبة في المنشأة.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن الجنرال شير أفجون وهو من كبار القادة العسكريين في بلوشستان صرح لوسائل الإعلام بأنه تم رصد مكالمات بين المهاجمين توحي بأنهم ينتمون لجماعة عسكر جنجوي المتشددة.

ونشأت هذه الجماعة في إقليم البنجاب ولها سجل من الهجمات الطائفية في بلوخستان وبخاصة على أقلية الشيعة الهزارة. وقال مسؤول بوزارة الداخلية إن الدافع وراء الهجوم على الأكاديمية لم يتضح بعد.

وذكرت وزارة الداخلية أن أفرادا من الشرطة والجيش وقوات الأمن وصلوا إلى الأكاديمية في غضون 20 دقيقة من الهجوم وبدأوا عملية استمرت حوالي خمس ساعات.

وقال مراسل رويترز في الموقع إن السلطات نقلت جثة فتى ذكرت أنه كان ضمن المهاجمين وأن قوات الأمن أردته قتيلا.

الاخبار العاجلة