جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 38 قضايا خلال 72 ساعة الماضية

19 أبريل 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 38 قضايا خلال 72 ساعة الماضية

جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 38 قضايا خلال 72 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 28 قضية بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، كانت على النحو الآتي:
– في طولكرم تم ضبط 224 كيلو مواد غذائية ومواد تنظيف منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها، أيضاً تم ضبط كمامات مجهولة المصدر وأقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
– في رام الله بالتعاون مع الدورية المشتركة للأجهزة الأمنية تم ضبط 5 أطنان من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ على الكمية لحين استكمال الإجراءات القانونية.
– في الخليل تم ضبط طن ونصف من العصائر والشيبس غير صالحة للاستهلاك، نتيجة لانتهاء تاريخ صلاحيتها، و90 كيلو من الاجبان غير صالحة للاستهلاك؛ نظراً لنقلها بطريقة مخالفة للمواصفات الصحية المطلوبة، وبناءً عليه أقرت جهة الاختصاص إتلافها، أيضاً بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تم ضبط ملابس وأجهزة كهربائية ومشاتيح خشب مستعملة قادمة من اسرائيل، لذا أقرت جهة الاختصاص اتلافها، وذلك تطبيقاً لقرار وزير الاقتصاد الوطني بشأن منع ادخال البضائع المستعملة الإسرائيلية القادمة إلى السوق الفلسطيني.
– في نابلس تم ضبط 2 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ونصف طن كرز مجفف بدون تاريخ انتاج وانتهاء، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلاف لـ2 طن، والتحفظ على النصف طن لحين استكمال الإجراءات القانونية.
– في طوباس تم ضبط حليب وجبنة وعصائر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.
– في بيت لحم بالتعاون مع الأمن الوقائي والاستخبارات العسكرية تم ضبط أدوات وأثاث مستعمل قادم من اسرائيل، حيث تم التحفظ على المضبوطات، وذلك تطبيقاً لقرار وزير الاقتصاد الوطني بشأن منع ادخال البضائع المستعملة الإسرائيلية القادمة إلى السوق الفلسطيني.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحة، كانت على النحو الآتي:
– في قلقيلية تم ضبط معقمات صحية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، كانت على النحو الآتي:
– في رام الله بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية والشرطة تم ضبط 200 كيلو دجاج لاحم تالف وغير صالح للإستهلاك الآدمي؛ نظراً لنقله في مركبة غير مبردة وغير معدة لنقل اللحوم وانبعاث روائح نتنه منه، لذا أقرت جهة الاختصاص اتلافه.
– في الخليل بالتعان مع الأجهزة الأمنية تم ضبط شاحنة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية محملة بـ2 طن خضار وفواكه غير صالحة للإستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كانت على النحو الآتي:
– في رام الله تم ضبط شرائح اتصال إسرائيلية ممنوعة من التداول داخل الأسواق الفلسطينية؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، إذ تم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

– بالتعاون مع جهة الاختصاص في هيئة البترول، كانت على النحو الآتي:
– في رام الله تمكن الجهاز والمخابرات العامة والأمن الوقائي والاستخبارات العسكرية من ضبط 11565 لتر بنزين وسولار غير قانوني (مهرب) وذلك لما يلحقه من أضرار على خزينة الدولة وخسائر جسيمة على المركبات والآليات وممتلكات المواطنين وعلى السلامة العامة.

– 7 قضايا في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وهي لبس القفازات واستخدام المعقمات الصحية وتجنب التجمعات وعدم التعاطي مع الإشاعات الهدامة التي تتعلق فيروس كوفيد 19 (كورونا)؛ لأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

الاخبار العاجلة