دير الأسد: مصابة بالكورونا تنجب مولودها بعملية قيصرية

20 أبريل 2020آخر تحديث :
دير الأسد: مصابة بالكورونا تنجب مولودها بعملية قيصرية
صدى الاعلام _ رام الله :  بت مصابة (27 عاما) بفيروس كورونا من قرية دير الأسد مولودها، وهي في الأسبوع الـ32 من حملها، بعملية قيصرية مستعجلة، ووصفت حالتها الصحية بأنها خطيرة.

وفي هذه الأثناء، أعلن مركز “الجليل” الطبي في نهاريا، عن استقبال ثلاث إصابات بفيروس كورونا من دير الأسد، وأوضح المستشفى أن الحالات لرجلين (44 و55 عاما) إصابتهما متوسطة، بالإضافة إلى شابة (33 عاما) إصابتها طفيفة.

وذُكر في بيان أصدره مستشفى “زيف” في مدينة صفد، اليوم الإثنين، أن “الأم (27 عاما) التي وصلت، الأسبوع الماضي، إلى المستشفى، وهي في الأسبوع الـ32 من حملها، خضعت لعملية قيصرية خلال ساعات الليل”.

وأضاف أنه “في اليوم الأخير تدهورت الحالة الصحية للأم، وقرر الطاقم الطبي في المستشفى أن يتم توليدها، علما أن المولود الذي ولد بوزن 2.4 كيلوغرام نقل إلى قسم الخُدج في المستشفى”.

وأكد بيان المستشفى أن “حالة الأم وصفت بالخطيرة، وهي موصولة بجهاز التنفس”. إلى ذلك، لا يزال زوج المرأة يرقد في قسم الكورونا بالمستشفى، ووصفت حالته بأنها طفيفة.

إلى ذلك أعلن مركز “الجليل” الطبي في نهاريا، عن استقبال ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا من دير الأسد، وأوضح المستشفى في بيان صدر عنه، أنه استقبل في قسم العزل المخصص لمصابي كورونا، مريضين (44 و55 عاما) من دير الأسد بحالة متوسطة، بالإضافة إلى إصابة ثالثة بشابة (33 عاما) بحالة طفيفة.

ويستدل من المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة أن عدد الإصابات في قرية دير الأسد بلغ 99 بالإضافة إلى 18 إصابة في قرية بعنة المجاورة، فيما وصل عدد الإصابات في البلدات العربية لغاية الساعة الثامنة من صباح اليوم، 606 مصابين بزيادة 27 حالة جديدة وبارتفاع يقدر بـ4.5% مقارنة بمعطيات أمس، الأحد (لا يشمل المدن المختلطة).

الاخبار العاجلة