الحرمين الشريفين في رمضان.. “تراويح” و”تهجد” دون مصلين

2020-04-21T12:49:26+03:00
2020-04-21T13:32:06+03:00
الشأن الدوليرئيسي
21 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الحرمين الشريفين في رمضان.. “تراويح” و”تهجد” دون مصلين

قررت المملكة العربية السعودية إقامة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين الشريفيين خلال شهر رمضان المقبل، من دون مصلين، كما قررت منع الاعتكاف في المسجدين، منعاً لتفشي فيروس كورونا.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس، الاثنين، إنه تقرر إقامة صلاة التراويح والتهجد بالحرم المكي والمسجد النبوي في المدينة، مع استمرار تعليق حضور المصلين.

وأوضح السديس عبر الحساب الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين على “تويتر”، أنه تقرر أيضاً تعليق الاعتكاف في الحرمين خلال شهر رمضان، وأن صلاة التراويح ستقتصر على موظفي رئاسة شؤون الحرمين وعمال التعقيم فقط.

والجمعة الماضية، نقلت وكالة (واس) السعودية الرسمية عن المفتي العام للبلاد عبد العزيز آل الشيخ، أن صلاتي التراويح والعيد ستقامان في البيوت هذا العام، إذا استمر إغلاق المساجد.

وفي مارس الماضي، قررت هيئة كبار العلماء السعودية، تعليق إقامة صلوات الجماعة والجمعة في مساجد المملكة، ضمن تدابير لمواجهة انتشار الفيروس.

وتفرض المملكة إجراءات مشددة للحد من انتشار الوباء الذي أصاب أكثر من 10 آلاف من سكانها، حتى أمس الاثنين، وأدى لوفاة 103 آخرين.

رابط مختصر