إسرائيل: منع تجول في ذكرى “الاستقلال” ورمضان

22 أبريل 2020آخر تحديث :
إسرائيل: منع تجول في ذكرى “الاستقلال” ورمضان

صادقت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، على القيود الجديدة التي ستفرض على الجمهور في يوم احياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في المعارك ويوم ما يسمى بيوم “الاستقلال” (ذكرى النكبة) وفي أيام شهر رمضان الذي سيبدأ بعد يومين، والتي تأتي في اطار انتشار فيروس كورونا في اسرائيل.

وتقر بعض التعليمات حظر وصول الأهالي الى المقابر العسكرية لزيارة أبنائهم في يوم الذكرى.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت أشار، بوقت سابق، الى ان هذه الزيارات قنبلة موقوته نظرا لان مليون ونصف إسرائيلي يقوم بزيارة المقابر سنويا في هذا اليوم، وسوف يفرض حظر تجوال في “عيد الاستقلال” من الساعة الـ17:00 من يوم الثلاثاء القادم وحتى الساعة ال:20:00 من يوم الأربعاء، وفي اطاره يحظر الخروج من داخل البلدات وسيتم الغاء المواصلات العامة.

كما سيتم فرض حظر تجوال آخر في البلدات العربية طيلة أيام شهر رمضان من الساعة الـ18:00 حتى الساعة 03:00 فجرا، وخلال ذلك سيتم اغلاق جميع المصالح التجارية باستثناء الصيدليات، كما سيسمح باجراء الارساليات وسيمنع الخروج من هذه البلدات.

وفي مستهل الجلسة الوزارية اليوم وجه نتنياهو انتقاداته للوزراء قائلا: “كل شخص يقر هنا بديهيات ومن الصعب إدارة مثل هذه النقاشات. امس تحدثت مع زعماء من العالم والذين اوضحوا انهم يفرضون الانضباط بيد من حديد”.

خلال الجلسة الوزير كحلون وجه انتقاداته مطالبا بالسماح بفتح مزيد من الاعمال التجارية وقال :”الجمهور ينفجر”.

الاخبار العاجلة