جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 30 قضية خلال 72 ساعة الماضية

26 أبريل 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 30 قضية خلال 72 ساعة الماضية

جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 30 قضية خلال 72 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 20 قضية بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، كانت على النحو الآتي:

– في نابلس بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية والأمن الوطني تم ضبط 2200 كيلو تمور وخضراوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتظهر عليها علامات التلف والتعفن، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها، أيضاً تم ضبط 1696 كيلو مواد تموينية منتهية الصلاحية، وأقر إتلافها، بالإضافة إلى ضبط 60 كيلو دجاج لاحم غير صالح للاستهلاك الآمي؛ نظراً لنقله بطريقة مخالفة للمواصفات الصحية المطلوبة، وأقر إتلافه، كذلك تم ضبط 124 بدلة طبية غير حاصلة على التراخيص اللازمة، وأقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في سلفيت تم ضبط 696 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– في بيت لحم تم ضبط 7950 كمامة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية المعمول بها، لذا أقرت جهة الإختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في رام الله تم ضبط 1200 كيلو خبز شرائح منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافه.

– في جنين تم ضبط 400 كيلو تمور غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها، أيضاً تم ضبط 248 كيلو منظف غسل (اريال) بدون بطاقة بيان باللغة العربية، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليه لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في قلقيلية تم ضبط مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأقر اتلافها.

– في طوباس تم ضبط 4527 كيلو مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وأقر اتلافها.

– 7 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، كانت على النحو الآتي:

– في جنين تم ضبط شاحنة محملة بـ5 أبقار مهربة وقادمة من إسرائيل بدون تصريح نقل زراعي وشهادة بيطرة، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الاجراءات القانونية.

– في رام الله بالتعاون مع الأمن الوقائي تم ضبط شاحنة محملة بـ6 عجول قادمة من إسرائيل بأوراق غير مطابقة للتصاريح وأرقام العجول المضبوطة، لذا أقرت جهة الإختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في طولكرم تم ضبط 2000 طير من الدجاج الحي لا يحمل تصريح نقل زراعي أو شهادة خلو أمراض، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليه لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في قلقيلية تم ضبط 70 كيلو دجاج لاحم غير صالح للاستهلاك الآدمي؛ نظراً لنقله بطريقة مخالفة للمواصفات الصحية المطلوبة، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافه.

– في نابلس تم ضبط 18 مشتاح موز بدون تصريح نقل زراعي، وأقر التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في الخليل تم ضبط 16 مشتاح تفاح بدون تصريح نقل زراعي وأقر التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في نابلس تم ضبط 27 مشتاح خضار وفواكه بدون تصريح نقل زراعي وأقر التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– في طولكرم بالتعاون مع لجنة السلامة العامة (المحافظة، الإقتصاد الوطني الصحة، البلدية، والزراعة) تم إغلاق ملحمة؛ لعدم الالتزام بالتعليمات الخاصة بالذبح داخل المسلخ البلدي وعدم خضوعه للرقابة البيطرية ولا يملك التراخيص اللازمة وعلية تم إيقافه عن العمل لحين إستكمال الإجراءات القانونية.

– 3 قضايا في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وهي لبس القفازات واستخدام المعقمات الصحية وتجنب التجمعات وعدم التعاطي مع الإشاعات الهدامة التي تتعلق فيروس كوفيد 19 (كورونا)؛ لأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

الاخبار العاجلة