الآلاف يتظاهرون في تل أبيب رفضا لحكومة نتنياهو – غانتس

26 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الآلاف يتظاهرون في تل أبيب رفضا لحكومة نتنياهو – غانتس

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين في شوارع تل أبيب، اليوم الأحد، معبرين عن رفضهم لحكومة “الوحدة” التي شكلها كل من بنيامين نتانياهو، وبيني غانتس.

ورفع المتظاهرون، بحسب ما نقلته فرانس برس، شعارات ضد “الفساد” ودعما لـ”حماية الديمقراطية”. كما هتفوا بعبارة “الشعب ضد الحكومة”. واعتبروا أنها مناورة من نتانياهو الذي يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال والإخلال بالأمانة.

ففي مدينة تل أبيب ندد المتظاهرون الذين كانوا يرتدون ملابس سوداء، بالاتفاق بين الرجلين، واعتبروه مناورة من نتانياهو الذي يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وإساءة الأمانة. وهتفوا ضد “الفساد” ودعما لـ”حماية الديمقراطية” التي زعموا أن نتانياهو يهددها. كما رفعوا لافتات كتب عليها “الشعب ضد الحكومة”، ملوحين بالأعلام الإسرائيلية.

وكان نتانياهو، وغانتس، قد وقعا الاثنين اتفاقا لتشكيل حكومة وحدة وطوارئ بعد تصريف حكومة نتانياهو الأعمال على مدى 16 شهرا تخللتها ثلاثة انتخابات تشريعية.

وسيتولّى نتانياهو المتّهم بقضايا فساد والذي أرجئت محاكمته بسبب أزمة كوفيد-19، رئاسة الوزراء خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى من عهد الحكومة، لتنتقل بعدها رئاسة الحكومة إلى غانتس خلال الأشهر الـ18 المتبقية.

رابط مختصر