150 عدد المصابين بالكورونا في القدس -وزيرة الصحة: الخطر لا يزال قائماً

27 أبريل 2020آخر تحديث :
150 عدد المصابين بالكورونا في القدس -وزيرة الصحة: الخطر لا يزال قائماً

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة عدم تسجيل اي اصابات بفيروس كورونا حتى اللحظة الا ان الخطر لا زال قائما داعية المواطنين الى التزام كافة اجراءات السلامة والوقاية حفاظا على حياتهم وحياة محيطهم الا انها .

كما اعلنت الكيلة مي كيلة في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاثنين، ان مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية اليوم سيناقش امكانية فتح المطاعم ودور العبادة من كنائس ومساجد من عدمها

واوضحت كيلة ان الفيروس انتقل لفلسطين من القادمين من الخارج والعمال الذين يعملون داخل الخط الاخضر مشيرة الى استمرار اغلاق كافة المعابر و متابعة اوضاع العمال ومخالطيهم ساهم في الحد من انتشار فايروس كورونا .

وشددت وزيرة الصحة مي كيلة ان الطواقم الطبية الوطنية تتعامل مع المواطنين في كافة اماكن تواجدهم سواء بالقدس او غزة بذات القدر وبذات المسؤولية مشددة ان المصدر المعتمد لاي احصائيات او معلومات حول الاوضاع في القدس المحتلة فيما يتعلق بفيروس كورونا هو وزارة شؤون القدس .

وفي ردها عن حالة القلق التي تسود الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال طالبت وزيرة الصحة مي كيلة منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر للوقوف على مسؤولياتهما تجاه حماية الحركة الاسيرة من تفشي فيروس كورونا داخل اروققة السجون مؤكدة ان الصليب الاحمر بصفته صاحب ولاية لحماية اوضاعالاسرى مطالب بالتحرك السريع

كما اكدت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة ان رئيس الوزراء ووزارتي الصحة والخارجية على تواصل مكثف مع منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر لمتابعة اوضاع الحركة الاسيرة لحمايتهم من هذا الوباء بمطالبة ادارة السجون بتوفير المعقمات وكافة اجراءات السلامة والحماية .
القدس: 150 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا

من جهته قال مدير مركز بيت صفافا الطبي فؤاد ابو حامد إن 150 إصابة مؤكدة بالفايروس مجموع المصابين في القدس الشرقية وضواحيها منوها الى تناقص الاصابات رغم الاكتظاظ السكاني.

وأشار أبو حامد صباح اليوم الاثنين، الى أن بلدية الاحتلال لاول مرة تفصح عن احصائية رسمية باعداد المصابين مرجحا ان العدد قد يفوق ذلك بقليل .

واوضح مدير مركز بيت صفافا الطبي فؤاد ابو حامد تخالف من لا يرتدي كمامة في منطقة القدس بتغريمه مئتي شيقل إضافة الى إغلاقها جميع المحال التجارية يوميا الساعة الثالثة عصرا.

الاخبار العاجلة