بدعم من الاتحاد الاوروبي: توزيع ألف طرد غذائي وصحي على أهالي بلدتي بدّو وحزما

27 أبريل 2020آخر تحديث :
بدعم من الاتحاد الاوروبي: توزيع ألف طرد غذائي وصحي على أهالي بلدتي بدّو وحزما
صدى الاعلام_ القدس: أشاد وزير شؤون القدس فادي الهدمي بالدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني سواء أكان على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاغاثي.

جاء ذلك لدى تقديم مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين مساعدات إغاثية عبارة عن 1000 طرد من مواد تموينية وطبية وصحية لبلدتي بدو وحزما من خلال اتحاد الشباب الفلسطيني.

وكان ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفن كون فون بورجسدرف، قدم المساعدات في بلدة بدو بحضور وزير شؤون القدس فادي الهدمي.

وحضر تقديم المساعدة أيضا رئيس بلدية بدو سالم أبو عيد، ومدير البرامج في مؤسسة اتحاد الشباب الفلسطيني جميل ضراغمة، وشخصيات ومسؤولين من المنطقة.

وقال الهدمي في كلمة بهذه المناسبة: “عندما نخدم شعبنا الفلسطيني فإننا نخدم البشرية، ولنا شرف أن نكون جزء من هذه الخدمة ناهيك عن اننا نتحدث عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وأشاد بمواقف الاتحاد الأوروبي، وقال: “عندما نتحدث عن الاتحاد الأوروبي فإننا نتحدث عن الاتحاد بكل مكوناته وسياسته الخارجية المناصرة للقضية الفلسطينية سواء أكان ما يتعلق بالموقف من القدس باعتبارها عاصمة للدولة الفلسطينية، وأيضا ما يخص القضايا الأخرى وتحديدا ما يتعلق بالاستيطان والمناطق المصنفة “ج” ودعم اللاجئين وأيضا الموقف الرافض للضم الإسرائيلي لأراضي الضفة الغربية بما فيها غور الاردن”.

وأضاف الهدمي: “إن الاتحاد الأوروبي بالبعد السياسي هو داعم لفلسطين ولدولة فلسطين ولوزارة شؤون القدس وللمقدسيين في كل محافظة القدس العزيزة علينا جميعا.. وللاتحاد الأوروبي موقف متقدم في البعد الاقتصادي وداعم للمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني الفلسطيني، وأيضا في البعد الإغاثي والبعد الانساني، فنحن نتحدث عن اتحاد أوروبي صديق لفلسطين بمواقفه السياسية والاقتصادية ومساعداته الاغاثية الانسانية “.

كما أشاد الهدمي بالدور الذي يقوم به اتحاد الشباب الفلسطيني وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة الحالية، وقال: “اتحاد الشباب الفلسطيني هي مؤسسة فاعلة، وهذه المحنة ستمر لأن هناك تعاضد من كل مفاصل المجتمع الفلسطيني والمقدسي وأيضا اصدقائنا في الاتحاد الأوروبي وكل العالم الحر”.

من جهته، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفن كون فون بورجسدرف، الموقف الأوروبي الداعم للشعب الفلسطيني لمواجهة أزمة كورونا.

كما جدد التأكيد على المواقف الأوروبية الداعمة لحل الدولتين وللقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية ورفض الاستيطان والضم الإسرائيلي لأراضي الضفة الغربية.

من جهته، أثنى رئيس بلدية بدّو على أهمية هذا التدخل الطارئ لبلدة بدّو ومساعدة عائلاتها المتضررة من هذا الوباء.

وتحدث مدير برامج اتحاد الشباب الفلسطيني عن أهمية هذا التدخل من خلال مشروع تمكين المجالس البلدية في شمال وشرق القدس والممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه اتحاد الشباب الفلسطيني بالشراكة مع بلدية بدّو وحزمًا منذ عامين.

الاخبار العاجلة