أمطار رعدية خلال الساعات المقبلة.. ومنخفض جوي لاحقا

27 أكتوبر 2016آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 10:44 صباحًا
rania
الشأن المحليمنوعات
أمطار رعدية خلال الساعات المقبلة.. ومنخفض جوي لاحقا

صدى الاعلام 29-10-2016

تتأثر المنطقة اعتباراً من ساعات ظهر الخميس بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وبالتزامن مع الاضطراب المُتوقع، ترتفع درجات الحرارة لتُصبح فوق معدلاتها العامة وتزداد حرارة الطقس، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لسقوط زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في جنوب وشرق البلاد، وقد تترافق الأمطار العشوائية بطبيعتها بهبوب عواصف رملية، وربما تصبح الأجواء مغبرة أحياناً. وما قبل ذلك قد تسقط زخات محلية من المطر في بعض المناطق – ليل الأربعاء/ الخميس وفجر وصباح الخميس.

الفرصة الأفضل لهطول الامطار في مناطق مختلفة من البلاد ستتعزز في ساعات المساء والليل، مع الاشارة الى احتمالية تشكل سيول في المناطق المنخفضة والاودية.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء أكثر دفئا ً من المعتاد يوم الجمعة، وتكون الفرصة مهياة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق بمشيئة الله.

فيما لا يطرأ تغير يُذكر على درجات الحرارة يوم السبت.

وتنخفض درجات الحرارة يوم الأحد، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

ومع يوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع المُقبل، يُتوقع في حال ثبات التوقعات أن تصل المنطقة كتلة هوائية باردة، تنخفض معها درجات الحرارة بشكل ملموس، وربما نتعرض لمدة 24 او 48 ساعة لمنخفض جوي يعمل على هطول الامطار بصورة واسعة وهبوب رياح قوية، لم تتضح ملامحه بعد.والله تعالى أعلم

الاخبار العاجلة