عالم كرة القدم ينعي قائد البرازيل السابق

رياضة
27 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عالم كرة القدم ينعي قائد البرازيل السابق

وكالات – توفي كارلوس ألبرتو – الذي سجل أحد أجمل الأهداف في المباريات النهائية لكأس العالم ليقود بلاده للتتويج باللقب في 1970 – اليوم الثلاثاء عن 72 عاما.

وفيما يلي أبرز ما قاله عالم كرة القدم عن الظهير الراحل:

– بيليه في بيان “أنا حزين على وفاة صديقي وأخي كارلوس ألبرتو قائدنا المحبوب وأتذكر المرات التي قضيناها معا في سانتوس والبرازيل و(نيويورك) كوزموس حيث شكلنا ثنائيا ناجحا.”

– سانتوس عبر موقعه على الانترنت “ينعي سانتوس ببالغ الأسى وفاة الرمز كارلوس ألبرتو توريس. خاض 445 مباراة وسجل 40 هدفا بين عامي 1965 و1975 ويعتبر أعظم ظهير في تاريخ النادي.”

– بوتافوجو عبر موقعه على الانترنت “شكرا لك أيها القائد. أرقد في سلام.”

– الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عبر موقعه على الانترنت “ترك كارلوس ألبرتو إرثا ضخما من الانتصارات والتعاون المكثف في تطوير كرة القدم. شكرًا لك أيها القائد. ستظل ذكراك معنا إلى الأبد.”

– فرانز بيكنباور عبر تويتر “نشعر أنا و(زوجتي) هايدي بالصدمة الشديدة. كان كارلوس ألبرتو بمثابة الأخ.. أحد أعز أصدقائي!”

– جيرسون صديقه وزميله في منتخب البرازيل عام 1970 لصحيفة لانسي سبورتس “لم يكن مثل أي لاعب يحمل شارة القيادة بل كان قائدا.. كان رجلا بكل معنى الكلمة. فقدنا جميعا شيئا برحيل كارلوس ألبرتو.”

– كارلوس ألبرتو باريرا مدرب اللياقة البدنية لمنتخب البرازيل 1970 ومدرب منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم 1994 “كان كارلوس ألبرتو دون شك أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير على مر العصور.. وقائدا في كل الفرق التي لعب لصالحها.. سانتوس وفلامنجو وفلومينيسي وقائدا في كأس العالم 1970 إلى جانب بيليه وجيرسون.”

رابط مختصر