علاجات منزلية ذات فعالية كبرى حول العالم

30 أبريل 2020آخر تحديث :
علاجات منزلية ذات فعالية كبرى حول العالم

دائما ما يلجأ محبو الطبيعة للوصفات والطرق الطبيعية والمنزلية من أجل التداوي أو الحفاظ على صحتهم ورفع مستوى المناعة لديهم.

وتتعدد الوصفات والعلاجات المنزلية، ولكن هناك علاجات طبيعية تشتهر بها كل دولة ويعرف استخدامها لفاعليتها الكبيرة في علاج بعض الأمراض.

وبحسب ما نشر موقع “با- باميل” الإلكتروني، هناك وصفات وعلاجات منزلية تشتهر بها بعض دول العالم ولها فاعلية كبيرة، ومنها:

جوز الهند للتخلص من الدهون

تعتمد سريلانكا جوز الهند كوصفة طبيعية للتخلص من الدهون، حيث يصل معدل استهلاك الفرد 116 ثمرة من جوز الهند في العام، والسبب في ذلك أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية MCFAs التي تُنشط الكبد وتساعدها على حرق الدهون بنسبة تصل لـ 50%، أي أعلى من المعدل المعتاد.

وإذا تناولت ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند يوميا، ستفقد 1.5 كيلو من وزنك شهريا.

الزنجبيل لموازنة الدهون الثلاثية بالجسم

تحتل إندونيسيا المرتبة الأولى بين الدول في إنتاج واستهلاك الزنجبيل، حيث يستخدمه الإندونيسيون في كل شيء، بالطبخ والشاي والخبز.

وتعتمد الدولة الزنجبيل كعلاج فعال للقلب، حيث يعمل على تنظيم معدلات الدهون الثلاثية في الجسم التي تسبب حدوث انسداد بالشرايين.

ويؤكد علماء من جامعة ستانفورد، أن الزنجبيل يقلل من وجود الدهون الثلاثية بنسبة تصل لـ27%، بالإضافة لفاعليته في منع الالتهابات وحدوث الجلطات الدموية.

المشروم للتخلص من الكوليسترول الضار

يعد المشروم من الأدوية والعلاجات الشائعة في دولة اليابان، وخاصة بين النساء، حيث يصل معدل استهلاك المرأة اليابانية للمشروم سنويا ما يقرب من 8 أرطال، أي ما يعادل 3.5 كيلو.

ووفقا لما ورد في أبحاث جامعة بنسلفانيا الأمريكية، فإن المشروم يحتوي على مضادات للأكسدة، والتي لها دور كبير في منع الكبد من إنتاج الدهون التي تتسبب في انسداد الشرايين، لذلك يوصى بإضافة نصف كوب من المشروم للنظام الغذائي، حيث يعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 30%.

العسل للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية

تعتمد نيوزيلندا العسل غير المبستر كعلاج أساسي وفعال للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية المزعجة والتهابات الحنجرة.

وأكدت عدة دراسات صادرة عن جامعة إلينوي الأمريكية وجامعة أمستردام، أن العسل غني بالعديد من الإنزيمات والمضادات الحيوية الطبيعية التي تقضي على 100% من الفيروسات والبكتيريا التي تُسبب هذه الالتهابات.

والطريقة العلاجية الشائعة والمستخدمة هناك، هي خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع القهوة أو الشاي وتناولهما.

جل الصبار لعلاج الطفح الجلدي

تعتمد المكسيك على الصبار كعلاج طبيعي للتخلص من مشكلات الطفح الجلدي وأمراض الجلد الأخرى المتعلقة بالشمس وارتفاع درجات الحرارة.

ويؤكد الباحثون في جامعة تكساس، أن الصبار يقلل من الاحمرار والتهيج الموجود على سطح الجلد، ويرفع معدل رطوبة البشرة.

وأكدت أبحاث صادرة عن مستشفى مالمو في السويد، أن كريم الصبار يمكنه علاج الصدفية لنسبة تصل لـ83% من الحالات.

الاخبار العاجلة