مجدلاني يرحب بتقرير المدعية العامة للمحكمة الجنائية

الشأن المحلي
30 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
مجدلاني يرحب بتقرير المدعية العامة للمحكمة الجنائية

قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني أن تقرير المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، الذي صدر اليوم الخميس، والذي خلصت انه ما زالت ترى أن للمحكمة الجنائية الدولية اختصاصاً على الأرض الفلسطينية المحتلة،يؤكد انتصار قضية شعبنا.

وتابع د.مجدلاني نرحب بهذا القرار، ونرى اهمية متابعة ذلك من اجل محاكمة الاحتلال على كافة جرائمه ضد شعبنا،وبداية نحو فعل حقيقي يؤكد ان الاحتلال لن يفلت من جرائمه.

واشار د.مجدلاني ان طلب بنسودا، من الدائرة التمهيدية الأولى أن تؤكد أن “الاقليم” التي يجوز للمحكمة أن تمارس عليها اختصاصها بموجب المادة 12 (2) (أ) تشمل الضفة الغربية ، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة،خطوة بالاتجاه الصحيح. مؤكدا تمسك القيادة الفلسطينية بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية،من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتوجه د.مجدلاني بالشكر لكافة الدول والمنظمات الدولية التي تقف مع دولة فلسطين بالقانون الدولي . قائلا ان تطبيق القانون سيكون له تداعيات ايجابية على للمحكمة الدولية،واعادة الإعتبار لكافة القوانين الدولية،ويشجع الدول على اللجؤ القانون بعيدا عن سياسة البلطجة التي تنتهجها ادارة ترامب ودولة الاحتلال.

رابط مختصر