أغويرو: اللاعبون يخشون استئناف الدوري الإنجليزي بدون اكتشاف علاج لكورونا

30 أبريل 2020آخر تحديث :
أغويرو: اللاعبون يخشون استئناف الدوري الإنجليزي بدون اكتشاف علاج لكورونا

أصبح سيرجيو أغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي أبرز لاعب يثير الجدل بشأن استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، في خضم جائحة فيروس كورونا.

واعترف المهاجم الأرجنتيني بأن المخاوف الصحية على رأس أولوياته قبل استئناف التدريبات الشهر المقبل، على الرغم من ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

وتعمل الأندية على استئناف التدريب في 11 مايو/أيار المقبل، قبل انعقاد محادثات مهمة يوم الجمعة بحضور الأندية العشرين المشاركة في البريميرليغ بشأن استئناف الدوري.

وأوضح أغويرو أن اللاعبين لديهم تحفظات، قائلا: “غالبية اللاعبين خائفون لأن لديهم عائلات وأطفالا وأباء وأمهات يخشون عليهم. عندما نعود، أتصور أننا سنكون متوترين وحذرين للغاية، وفي اللحظة التي يشعر فيها شخص ما بالمرض، سنفكر ونقول:” ما الذي يمكن أن يحدث؟ ” أتمنى أن يكون هناك لقاح ينهي كل هذا.

“هذا يخيفني ولكني كنت معزولا مع صديقتي. لم يكن لدي اتصال مع أشخاص آخرين. يقولون إن هناك أشخاصًا مصابين بالمرض ولكن ليس لديهم أعراض ويمكن أن يصيبك. لهذا السبب بقيت في المنزل. يمكن أن تكون مصابًا ولا تعرف أي شيء عن إصابتك”.

وظل أغويرو في مانشستر خلال إجراءات العزل العام، على الرغم من أن عددًا من زملائه لا يزالون في الخارج. وقد طُلب من نجوم الدوري الممتاز أن يفكروا في العودة للبلاد مع اقتراب استئناف الدوري الممتاز.

ويتطلع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أيضًا إلى استكمال دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي في وقت لاحق من هذا الصيف، مع حصول سيتي على أفضلية الفوز بهدفين مقابل هدف خارج أرضه على ريال مدريد في مباراة ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وأضاف أغويرو: “قبل خمسة عشر يومًا أبلغونا بتاريخ العودة للتدريب، وكان ذلك في الرابع من مايو. الآن هناك اجتماع جديد. سيكون من الصعب اللعب في دوري أبطال أوروبا في أغسطس”.

الاخبار العاجلة