اطلاق المرحلة الأولى من حملة “طولكرم أساسها بأهلها” والمخصصة للأسر المعوزة

4 مايو 2020آخر تحديث :
اطلاق المرحلة الأولى من حملة “طولكرم أساسها بأهلها” والمخصصة للأسر المعوزة

أطلق محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من حملة “طولكرم أساسها بأهلها وناسها”، والمخصصة للأسر المعوزة، من خلال صندوق الطوارئ لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وتتضمن هذه المرحلة توزيع طرود خضار منوعة، وتعبئة (1000) اسطوانة غاز، وتوزيع زيت الزيتون، للأسر الكريمة المعوزة على مستوى المحافظة، إضافة إلى طرود التموين المقدمة من صندوق التكافل الخيري بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت وضمن البرنامج السنوي خلال شهر رمضان.

ونقل المحافظ أبو بكر خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن الحملة، تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه لأهل محافظة طولكرم بشهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن إطلاق المرحلة الأولى من هذه الحملة” جاءت بتوجيهات من الرئيس لملامسة احتياجات الأسر الكريمة المعوزة والمنكشفة بسبب هذه الظروف التي نمر بها، وتأكيداً على تعليمات رئيس الوزراء محمد إشتيه، واستكمالا للجهود المبذولة منذ اليوم الأول لإعلان حالة الطوارئ في مواجهة فيروس كورونا.

وقال: “ذهبنا من خلال صندوق الطوارئ بمحافظة طولكرم للعمل باتجاهات ثلاث، منها توفير تعبئة اسطوانة غاز لكل أسرة، وتم الاتفاق على تعبئة (1000) اسطوانة، وتوزيع 300 طرد خضار كل يوم، بمحصلة نهائية تصل إلى (2000) طرد خضار بوزن (12) كيلو غرام وبما يعادل (24) طن خضار، وشراء(1000) عبوة بحجم (4) لتر زيت زيتون، كما ستكون هناك برامج أخرى”.

وأشار إلى الاعتماد على التبرعات من أهل محافظة طولكرم، ومن رجال الأعمال والشركات والبنوك، والمبادرين والموردين، كان لها دور كبير باستكمال احتياجات الحجر الصحي وتجهيز تلك المراكز، إضافة إلى المبادرات الأخرى لدعم أسرنا، وعلى رأسها مكرمة الرئيس قبل شهر رمضان، وخلال هذا الشهر، ومبادرات من الشركات والقطاع الخاص، ورجال الأعمال والخيريين”.

وتقدم أبو بكر بالشكر لجميع المتبرعين، والشركات ورجال الأعمال والبنوك والموردين، ولجنة الطوارئ، وحركة فتح، وبلدية طولكرم، والبلديات والمجالس، ووسائل الإعلام، والمبادرين، على هذه التبرعات السخية، وكل من شارك بالفكرة والاقتراحات والجهد من الموردين الذين تبرعوا أيضاً وقدموا مساهمات للحملة، وكل من يعمل من أجل المحافظة.

الاخبار العاجلة