نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أمن حماس للزميل الصحفي الجريح عز أبو شنب

6 مايو 2020آخر تحديث :
نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أمن حماس للزميل الصحفي الجريح عز أبو شنب

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة استدعاء أجهزة “حماس” الأمنية الزميل الصحفي عز أبو شنب، الذي اصيب خلال المسيرات الاسبوعية برصاص الاحتلال منذ اكثر من عام ونصف، وما زال يعاني من اصابته حتى الآن.

وقال أبو شنب في افادة الى نقابة الصحفيين بأنه فوجئ مساء الثلاثاء بتلقي استدعاء من جهاز أمن حماس الداخلي يطالبه بضرورة الحضور الى مقر الجهاز بمدينة غزة اليوم الأربعاء.

وطالبت نقابة الصحفيين حركة حماس بالتوقف عن استدعاء الصحفيين والتضييق عليهم، خاصة الزميل أبو شنب الذي عاد مؤخرا الى غزة بعد رحلة علاج طويلة في مستشفى فلسطين بالقاهرة، واجريت له عدة عمليات جراحية بمتابعة نقابة الصحفيين ووزارة  الصحة، وما زال بحاجة لرعاية خاصة نتيجة معاناته من مرض السكري، ويحذر الأطباء من خطورة بتر قدمه نتيجة اصابته برصاص متفجر بقدمه الذي تسبب في تهتك كبير بالقدم ما زال يعاني منه حتى الآن ويحتاج الى رعاية صحية وعدم التعرض لأي ارهاق.

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الى تدخل كافة المؤسسات الحقوقية لوقف ما يتعرض له الزميل أبو شنب من قبل أجهزة حماس الأمنية، خاصة أن ممارسة ضغوطات عليه من اي نوع يهدد فرصة نجاح علاجه المتواصل حتى الآن.

كما حملت نقابة الصحفيين حركة حماس المسؤولية الكاملة عن اي تدهور في الحالة الصحية للزميل أبو شنبـ وحذرتها من استمرار عملية الاستدعاء الأمني له والتي تشكل خطورة له بشكل كبير في هذه المرحلة التي يعاني شعبنا فيها من جائحة كورونا.

الاخبار العاجلة