البرلمان العربي يدين موقف الدول التي رشحت إسرائيل لرئاسة لجنة أممية

15 يونيو 2016آخر تحديث :
البرلمان العربي يدين موقف الدول التي رشحت إسرائيل لرئاسة لجنة أممية

أدان رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، موقف الدول التي رشحت إسرائيل لرئاسة اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية في الأمم المتحدة، وهي تتناول أكثر القضايا حساسية في مجال القانون الدولي منها البروتوكولات الإضافية لاتفاقيات جنيف، إضافة إلى ملف الإرهاب العالمي، خاصة وأن تلك الدول لديها كم كبير من التقارير التي تتناول بوضوح الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر الجروان في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن تسلم إسرائيل لرئاسة هذه اللجنة، يعتبر صفعة للقانون الدولي، وأنه عار على الأمم المتحدة أن يكون ممثل إسرائيل على رأس لجنة تعنى بملف الإرهاب العالمي، وكيانه أقدم من يمارس الإرهاب ضد شعب اعزل منذ أكثر من ستين عاما.

وقال: لا يمكن أن يُقبل بأن يكون لبلد مثل إسرائيل ينتهك القوانين الدولية والقانون الإنساني وآخر قوة استعمارية موجودة في العالم، حق في البت في قضايا قانونية في الأمم المتحدة.

واعتبر الجروان أن هذا الانتخاب في مثل هذه الظروف يعد بمثابة التنصل من ملاحقة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان.

وطالب الدول التي رشحت إسرائيل لهذا المنصب بأن تتحمل مسؤولياتها ومتابعه التوجهات الاسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، ومطالبة إسرائيل بتطبيق القانون الدولي عليها اولا .

الاخبار العاجلة