تحديث iOS 13.5 يضيف خاصية جديدة للطوارئ

7 مايو 2020آخر تحديث :
تحديث iOS 13.5 يضيف خاصية جديدة للطوارئ

أطلقت شركة أبل خاصية جديدة في نظام التشغيل iOS 13.5، من شأنها إرسال المعلومات الصحية للمستخدم إلى مراكز الطوارئ تلقائيا.

بحسب شركة أبل، سيتم طرح هذه الميزة في نظام التشغيل iOS 13.5 على مدار الأسابيع القليلة القادمة، وستستخدم المعلومات التي أضافها المستخدمون إلى تطبيق “هيلث” على أجهزتهم.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ستستخدم الميزة المعلومات التي تم إدخالها في قسم المعرف الطبي لتطبيق “هيلث” الذي يحتوي على بيانات حول فصيلة الدم وحساسية الطعام والأدوية الحالية والأمراض المزمنة وغيرها.

وإذا كان المستخدم في منطقة تدعم بيانات الطوارئ المحسنة، وهو نظام يسلم موقع المتصل إلى خدمات الطوارئ تلقائيا، ستقوم الميزة بنقل البيانات الصحية تلقائيا.

ومن الناحية النظرية، يمكن أن تساعد هذه الميزة في توفير الوقت لقوات الإنقاذ في حالات الطوارئ، وأيضا إنقاذ حياة المتصل في حالة عدم قدرته على التحدث.

ويتم تشفير المعلومات المخزنة في المعرّف الطبي على الجهاز، حفاظا على خصوصية مستخدم الخاصية التي ستعمل مع أبل ووتش 4 و5 وأي جهاز آيفون يعمل بنظام iOS 13.5.

كما ستمكن هذه الخاصية قوات الإنقاذ من الوصول إلى المعلومات الصحية عند الوصول، من خلال النقر على رمز في أسفل يسار شاشة قفل الهاتف لسحب المعلومات دون الحاجة إلى إلغاء قفل الجهاز.

الاخبار العاجلة