تفاديا لموجة “كورونا” ثانية .. بريطانيا تتجه إلى تخفيف محدود لإجراءات العزل

7 مايو 2020آخر تحديث :
تفاديا لموجة “كورونا” ثانية .. بريطانيا تتجه إلى تخفيف محدود لإجراءات العزل

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، إن الأخير سيعلن تخفيفا محدودا للغاية لإجراءات العزل العام والإغلاق بسبب فيروس كورونا في بريطانيا الأسبوع المقبل، متبنيا نهجا حذرا لضمان عدم بلوغ التفشي ذروة ثانية.

ومن المقرر أن يعلن جونسون الخطوات المقبلة في معركة بريطانيا للتصدي لفيروس كورونا المستجد، الأحد المقبل، بعد أن يراجع الوزراء الإجراءات الحالية التي عطلت الاقتصاد وأبقت الملايين في منازلهم.

وخلال اجتماع لكبار الوزراء، قال جونسون إن بريطانيا ستتقدم “بأقصى درجات الحرص” وستسترشد بالعلم والبيانات لدى تدبر ما إذا كان ينبغي تخفيف أي من إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة.

وقال المتحدث للصحافيين “أي تخفيف للإرشادات الأسبوع المقبل سيكون محدودا للغاية”.

وأضاف “نحن في لحظة حرجة في المعركة ضد الفيروس، ولن نفعل شيئا يمكن أن يجازف بجهودنا وتضحيات الشعب البريطاني”.

ويشعر الوزراء بالقلق من أن يؤدي أي تخفيف سريع لإجراءات العزل العام التي تهدف لاحتواء انتشار الفيروس إلى بلوغ مستويات العدوى ذروة ثانية قد تستنزف المستشفيات وتجبر الحكومة على إيقاف عجلة الاقتصاد للمرة الثانية.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أحجم بنك إنجلترا عن اتخاذ أي إجراءات تحفيزية أخرى، لكنه قال إنه على استعداد لاتخاذ مزيد من التحركات للتصدي لأكبر انكماش اقتصادي تشهده بريطانيا منذ أكثر من 300 عام بسبب سياسة العزل والإغلاق.

الاخبار العاجلة