إصابة رئيس بلدية الأهواز جنوب إيران بفيروس كورونا

7 مايو 2020آخر تحديث :
إصابة رئيس بلدية الأهواز جنوب إيران بفيروس كورونا

أعلنت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الخميس، عن إصابة رئيس بلدية مدينة الأهواز، عاصمة خوزستان جنوب إيران، موسى شاعري، بفيروس كورونا المستجد، بعد تفشي هذا الفيروس في الأهواز.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية: إن “رئيس بلدية مدينة الأهواز، موسى شاعري، أصيب بفيروس كورونا المستجد، بعدما أجرى الفحوصات الطبية اللازمة” مضيفة أنه يخضع حاليًا، للحجر الصحي في منزله، ويتناول الأدوية على النحو التي يحددها طبيبه.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مستشفى رازي بمدينة الأهواز، جنوب غرب إيران، فرهنك كره بندي، اليوم: إن “فيروس كورونا بدأ ينتشر في محافظة خوزستان بسرعة كبيرة، وحالات نصف المراجعين الى المستشفيات حرجة، وهذه نسبة مرتفعة للغاية”.

وأشارت التقارير الإيرانية حتى يوم الثلاثاء الماضي، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة خوزستان وصل إلى 3556 شخصًا، وفي الوقت الذي يشكّ فيه حول الإحصاءات الرسمية في إيران، فإن وزارة الصحة ترفض الكشف عن إحصاءات المحافظات.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد إلى 6484 بعد تسجيل 68 حالة وفاة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال جهانبور في مؤتمر صحافي: إنه “خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 68 حالة وفاة جديدة وتسجيل 1485 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا المستجد”.

وأضاف أن “عدد الوفيات ارتفع إلى 6484 بينما بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد 103 آلاف و135 حالة.

الاخبار العاجلة