الاتحاد الإسباني يوافق على إجراء 5 تبديلات في كل مباراة

7 مايو 2020آخر تحديث :
الاتحاد الإسباني يوافق على إجراء 5 تبديلات في كل مباراة

وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، على اقتراح بزيادة التبديلات في المباريات إلى 5 بدلًا من 3 بشكل استثنائي لاستئناف مسابقات الموسم الحالي بعد فترة توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من زيادة عدد التغييرات، إلا أنه لا يمكن إجراؤها إلا في 3 أوقات خلال المباراة لتجنب إضاعة الوقت إذ تم الاتفاق على هذا التعديل بعد موافقة رابطة الليغا بقيادة خافيير تيباس.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن هذا الاقتراح وافق عليه الاتحاد لكنه ينتظر الموافقة النهائية من مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) المسؤول عن سن القوانين حتى يصبح القرار رسميًا ساري المفعول.

واقترح الفيفا تنفيذ هذا الإجراء في، أبريل/نيسان الماضي، لمنع الإصابات وحماية صحة اللاعبين، حيث سيتم تمديد الموسم حتى الصيف لإنهائه.

وقد لقي الاقتراح ترحيبًا من قبل المجلس الدولي للفيفا، وهو مؤسسة كرة القدم المسؤولة عن سن قواعد اللعبة وسيدرسه.

وساندت رابطة الليغا هذا الاقتراح الذي عرضه الاتحاد الإسباني، بحيث يمكن إجراء التبديلات الخمسة بدلًا من 3 تبديلات في كل مباراة ويمكن تطبيقه أيضًا على جميع التصفيات، لكن الليغا والاتحاد ينتظران موافقة مجلس الفيفا.

وأعلن رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس الموافقة على هذا الاقتراح بعد الاجتماع عن بُعد مع أعضاء مجلسه وأبلغه لرئيس الليغا الذي أظهر دعمه له.

وشرح روبياليس أنه منذ أكثر من شهر أثار الاتحاد الإسباني مع الفيفا إمكانية إجراء تغييرات أكثر من المعتاد في المباريات، نظرًا لوضع اللاعبين بمجرد استئناف الموسم.

ووافق الفيفا مؤخرًا على إمكانية إجراء هذه التغييرات، وحولها إلى مجلس الفيفا والذي في حال موافقته سيتم تطبيق الاقتراح في كافة البطولات المحلية بشكل استثنائي لحين نهاية الموسم الحالي.

الاخبار العاجلة