الهيئة العامة لشركة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية تصادق على توزيع 10% من قيمة السهم الأصلية كأرباح

11 مايو 2020آخر تحديث :
الهيئة العامة لشركة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية تصادق على توزيع 10% من قيمة السهم الأصلية كأرباح

صادقت الهيئة العامة لشركة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بنسبة 10% من قيمة السهم الأصلية، عن السنة المالية المنتهية في 31/كانون الأول/2019، وتفويض مجلس الإدارة بالاقتراض من البنوك مهما بلغت قيمة الاقتراض.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عقد في مقر الشركة بمدينة البيرة، اليوم الاثنين، بمشاركة رئيس مجلس إدارة الشركة محمد المسروجي، واعضاء المجلس والمدير العام للمجموعة رامي القطب وعدد من المساهمين، وممثلين عن مراقب الشركات، وبورصة فلسطين، وهيئة سوق رأس المال، ومدقق الحسابات الخارجي والمستشار القانوني للشركة.

وقال المسروجي إن الشركة حققت خلال عام 2019 نموا في إيراداتها التشغيلية بنسبة 11% مقارنة مع عام 2018، وبلغ مجمل أرباح المجموعة 16,9 مليون دولار لعام 2019 فقط، بينما بلغت الارباح الصافية 5 مليون دولار، فيما بلغت القيمة الاجمالية للاصول 70.8 مليون دولار، والقيمة الاجمالية لحقوق المساهمين 54,7 مليون دولار، وعدد المنتجات أكثر من 400 مع تصديرها لـ18 دولة، وإنتاج أكثر من 20 مجالا علاجيا في أكثر من 5 مواقع تصنيعية، يعمل فيها أكثر من 500 موظف، %37 منهم من النساء.

وأوضح ان هذ النمو “يأتي نتيجة زيادة الحصة السوقية في العديد من الأسواق الدوائية التي تعمل بها الشركة، والبدء في عمليات التسويق والبيع لشركة مسروجي بلسم المتخصصة في منتجات العناية الشخصية والمنزلية والبضائع سريعة الحركة”.

وبين أن المجموعة تبرعت بالمشاركة مع مجموعة المسروجي بالأدوية اللازمة لوزارة الصحة بمبلغ مليون ونصف المليون شيقل، بالإضافة لتبرعات لمختلف الجمعيات والمؤسسات.

الاخبار العاجلة