اتحاد المصورين العرب يدين تمديد اغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة

الشأن المحلي
11 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
اتحاد المصورين العرب يدين تمديد اغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة
صدى الاعلام_ رام الله:  أدان اتحاد المصورين العرب – فرع فلسطين، تمديد اغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة لمدة سته اشهر اضافيه.

وأكد الاتحاد “أن استمرار الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لن تثني الصحفيين الفلسطينيين من القيام بواجباتهم عن فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا الأعزل.

وثمن الاتحاد دور الصحفيين الفلسطينيين البطولي في مواصلة رسالتهم الوطنية رغم التهديدات والملاحقات والقتل المتعمد الذي تمارسه حكومة الاحتلال بحق الصحفيين والنشطاء الإعلاميين.

واعتبر اتحاد المصورين العرب في فلسطين في بيان صحفي صادر عنه اليوم الاثنين، أن الاحتلال الاسرائيلي يحارب الوجود الرسمي الفلسطيني ويسعى الى فرض سيطرته خاصة في القدس العربية ومنع اي نشاط فلسطيني، في محاولة لتركيع تلك المؤسسات واخضاعها للمؤسسة الاحتلالية” .

وقال رئيس الاتحاد عوض عوض: “إن إجراءات الاحتلال المتواصلة بعد القرار الأمريكي المتمثل بإعلان القدس عاصمة اسرائيل الذي رفضه الفلسطينيون واعلنوا تنديدهم به، هدفها الغاء الوجود الرسمي في المدينة المقدسة، خاصة أن عمل مكتب تلفزيون فلسطين بالقدس كان منذ عشرين عاما حيث ينقل رسالة المقدسيين للعالم في كل امانة واخلاص.

وطالب عوض الجهات القانونية والحقوقية والأمم المتحدة والاتحاد الدولي للصحفيين تحمل مسؤولياتهم والوقوف بجانب الصحفيين الفلسطينيين واعادة فتح مكتب تلفزيون فلسطين في القدس وعدم المساس بحرية الاعلام الذي كفلته كافة الاعراف والمواثيق الدولية.

من جهته، قال الناطق الإعلامي لاتحاد المصورين العرب أحمد جلاجل: إن “مساعي الاحتلال لشطب الهوية الفلسطينية الإسلامية لمدينة القدس ستبوء بالفشل، لأن أهلها سيظلون يرفعون هويتهم الفلسطينية عاليا، وهذا الكفاح المتواصل الذي يقوم به المقدسيون ضد الاحتلال وإجراءاته بدءا من رفض الهوية الإسرائيلية ومرورا بمواصلة الدفاع عن المقدسات يحتاج لدعم من جميع الأحرار في العالم” .

يذكر أن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت مكتب تلفزيون فلسطين في القدس في 20-11 من العام الماضي، حيث علقت قرار المنع وواصلت خلال فترة الإغلاق والحظر خلال الشهور الستة الماضية بملاحقة طاقم مكتب القدس واعتقلته وحققت معه أكثر من مرة.

رابط مختصر