حماس تهدم منزلا قيد الإنشاء في خان يونس

14 مايو 2020آخر تحديث :
حماس تهدم منزلا قيد الإنشاء في خان يونس

هدمت جرافات تابعة لحركة حماس، اليوم الخميس، منزلاً قيد الإنشاء يعود لعائلة شعث في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط حالة من التنديد والاستنكار في المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن جرافات تتبع لحماس بحماية من العشرات عناصرها المدججين بالسلاح والهروات والعصي الكهربائية هدمت منزل لعائلة شعث في منطقة الشعوت جنوب مدينة خان يونس، تحت حجج وذرائع واهية.

وأكد الشهود من عائلة شعث بأن عناصر حماس المسلحين اعتدوا على النساء والرجال والشبان بالعصي وتلفظوا بألفاظ نابية بحق أبناء العائلة.

وأدانت عائلة شعث في بيان اعتداء حماس على منازل ابنائها، قائلةً: “إن مئات العناصر التابعين لحماس في غزة هاجموا حي الشعوت في جنوب محافظة خان يونس، ما أدى إلى إصابة العشرات من أبناء العائلة”، وحملت حماس مسؤولية هذا التصعيد الخطير، مذكرةً إياها بان الاحتلال الاسرائيلي هدم المنازل في اجتياح عام2004 وقصفها عام2014، ما أدى إلى استشهاد 4 أفراد من أبناء العائلة.

وحذر البيان من أن “العائلة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما حدث مع أبنائها وأنها ستقوم بعمل كل ما يلزم من اجل استرداد حقوقها المادية والمعنوية”.

وتمارس حماس أبشع أساليب القمع والاضطهاد ضد أبناء قطاع غزة المخالفين والمنتقدين لسلوكها على الأرض، كما تتعدي على ممتلكات المواطنين، وسبق أن هدمت منازل في أكثر من حي ومنطقة في القطاع بحجج واهية.

الاخبار العاجلة