رغم فائدتها لمرضى السكري .. تعرف على 6 أضرار لبذور الكتان

14 مايو 2020آخر تحديث :
رغم فائدتها لمرضى السكري .. تعرف على 6 أضرار لبذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على فوائد صحية كثيرة؛ لغناها بالعديد من العناصر الغذائية مثل دهون أوميغا 3 والألياف التي تُحسن صحة الجهاز الهضمي وتخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضارة، كما تعتبر مفيدة جدا لمن يعانون من مرض السكري.

وعلى الرغم من كل تلك الفوائد، حذرت صحيفة “بينك فيلا”، من أضرار عدة لبذور الكتان.

مشاكل معوية
يؤدي الإفراط في تناول بذور الكتان لزيادة حركة الأمعاء، والتي بدورها ستصيب الجسم بالإسهال ومتلازمة القولون العصبي، لذلك يجب عليك الابتعاد عن تناولها، خاصة إذا كان في الأساس لديك تاريخ مرضي مع المعدة، إضافة إلى أنه يتسبب بالانسداد المعوي لعدم احتوائه على نسبه كبيرة من السوائل.

تصلب الجلد 
تناول بذور الكتان دون إشراف مختص أو طبيب، يعرضك للإصابة بتصلب الجلد، وهو مرض مناعي يؤدي لتليف الجلد وضرر الأوعية الدموية.

تخفيف الخصوبة
لا تُنصح السيدات والحوامل بتناول بذور الكتان؛ لأن لها تأثيرا على الجسم، كتأثير هرمون الأستروجين والذي يحفز دورات الطمث لديهن بشكل مكثف، كما أنها ضارة للتخصيب في حالة السيدات اللاتي يحاولن الحمل.

الحساسية
تؤدي كثرة تناول بذور الكتان للإصابة بالحساسية، لذلك تجنب تناولها عند ظهور أعراض الحكة والتورم والاحمرار والقيء والغثيان.

معاناة هضمية
بسبب احتواء بذور الكتان على نسبة كبيرة من الألياف، يؤدي ذلك لانسداد الجهاز الهضمي ويعيق الجسم عن امتصاص المكملات والعناصر الغذائية.

خفض ضغط الدم
يؤدي تناول بذور الكتان لانخفاض ضغط الدم، ومن الممكن أن يتسبب في مشكلات صحية معقدة لمن يعانون من حالات مرضية معينة أو من يعانون من حساسية ضد أنواع معينة من الأدوية.

الاخبار العاجلة