بعد ادعائه الشلل 17 عاما .. مسابقة رياضية تفضح الكذبة

منوعات
14 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
بعد ادعائه الشلل 17 عاما .. مسابقة رياضية تفضح الكذبة

تظاهر رجل بأنه مقعد على كرسي متحرك لمدة 17 عاما، ومصاب بحالة من العجز الشديد، حتى يحصل على أموال الرعاية الاجتماعية الخاصة بذوي الإعاقة.

وحصل طوال هذه المدة على 90.000 جنيه إسترليني (نحو 110 آلاف دولار) قبل إمساكه وهو يشارك في مسابقة لركوب الدراجات.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، اليوم الخميس، أن محكمة في مدينة ولفرهامبتون البريطانية، قررت في وقت سابق من هذا الأسبوع سجن ستيفن هودجكينسون لمدة 18 شهرا، حيث تجنب هذا الحكم لتوقيفه منذ عامين، على ذمة القضية بتهمة الاحتيال على دائرة العمل والمعاشات البريطانية.

كما أمرت المحكمة بتنفيذ هودجكينسون البالغ من العمر 58 عاما، 200 ساعة من العمل بدون أجر.

وأظهرت جلسات الاستماع في القضية، أن هودجكينسون ادعى حاجته للرعاية الاجتماعية في عام 2002، لإصابته بمرض “الإيدز”، حيث كانت مزاعمه حقيقية آنذاك.

ولكنه وصف أعراض إصابته بطريقة مبالغة، حيث أبلغ الباحثين الاجتماعيين أنه بحاجة للمساعدة على المشي، وأنه يكافح مع أداء المهام اليومية مثل تناول الطعام والشراب وارتداء الملابس.

واكتشفت دائرة العمل والمعاشات احتياله قبل عامين، عندما وضعوه تحت المراقبة وشاهدوا صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقدم دروسا في التمرينات الرياضية، ويشارك كمتنافس محترف في سباق للدراجات الهوائية، بمدينة برمنغهام البريطانية، كما ويحمل الجوائز.

واعترف هودجكينسون أمام المحكمة، بأنه مذنب لعدم الإبلاغ عن تحسن حالته الصحية واستمرار تظاهره بالعجز من أجل مواصلة حصوله على الرعاية الاجتماعية.

وذكر القاضي مارتن جاكسون أثناء نطقه للحكم، أن مطالب هودجكينسون في البداية للحصول على بدل معيشة كانت مشروعة، ولكن بعد تحسن حالته بشكل ملحوظ، لدرجة تمكنه من المشاركة في سباق بشكل تنافسي والقيام بتمارين منتظمة، أصبحت ليس من حقه.

رابط مختصر