فلسطين تترأس اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة بالبلاد العربية

31 أكتوبر 2016آخر تحديث :
فلسطين تترأس اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة بالبلاد العربية

أفادت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية اﻷحد ان اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية، انعقد برئاسة دولة فلسطين ممثلة بمهند العكلوك مستشار أول في المندوبية .

وتم في هذا الاجتماع استعراض و بحث العقبات والمشكلات التي تعيق الاستثمار والتجارة في البلاد العربية، سعياً لتطوير آليات وتنمية الاستثمار فيها .

وأكد اﻷمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الربيع على أن المجلس قام بوضع قواعد جديدة للاجتماعات، بحيث يتم اختيار دولة عربية واحدة تكون محور جدول أعمال الاجتماعات، ويتم تناول كل الجوانب المتعلقة بالتشريعات والاستثمار في هذه الدولة. كما تحدث عن وضع آلية تبحث وسائل وطرق توزيع ودعم السلع الاستهلاكية على مستحقيها بالدول العربية.

وفي سياق متصل تم في اجتماع اليوم دراسة وسائل جذب الاستثمار في الاقتصاد الموريتاني ومناقشة ورقة بحثية حول الاقتصاد الموريتاني ومناخ الاستثمار من حيث الواقع والمقومات واﻹطار القانوني والتشريعي والسياسات الاقتصادية في موريتانيا، وكذلك تم بحث كيفية تطوير التجارة في مملكة البحرين.وحضر الاجتماع كل من ( العراق، فلسطين، اﻷردن ، مصر، اليمن، موريتانيا ، السودان، والصومال)، وكذلك مجموعة من الاتحادات النوعية المتخصصة التي تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية.ومثل دولة فلسطين مهند العكلوك مستشار أول في المندوبية، وضحى جراد المنسق اﻹعلامي في المندوبية.

الاخبار العاجلة